جامعات / مدارسStudents

إعداديّة ابن سينا النّاصرة تختتم الفصل الأوّل من العام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إعداديّة ابن سينا النّاصرة تختتم الفصل الأوّل من العام الدراسيّ

في أجواء ملؤُها الحماسة والإبداع اختتمت مدرسة ابن سينا الاعداديّة فصلا دراسيّا حافلا بالإنجازات والمبادرات عبر منظومة الزّوم بلقاء تلخيصيّ بحضور ادارة المدرسة، المعلّمين والطلّاب، حيث تخلّل الاجتماع استعراض ملخّصَ للفعّاليّات والمبادرات المدرسيّة الّتي كانت خلال الفصل الأوّل، تلته اجتماعات صفّيّة ،حيث اجتمع كلّ مربٍّ مع طلّاب صفّه لاختتام وتلخيص الفصل الأوّل.
وأشاد الجميع بأنّ الفصل كان فصلًا دراسيًّا مميّزًا غنيًّا ومختلفًا بكلّ ما تحمله الكلمة من معنًى. فقد شهد هذا الفصل العديد من الفعّاليّات والمبادرات المدرسيّة كيوم بدون شاشات، انتخابات مجلس الطّلّاب ، الاحتفال بذكرى المولد النبويّ الشريف ،أسبوع التسامح ،اسبوع تقبّل الاخر، حملة توعويّة لإجراء فحوصات الكورونا. أمّا خِتامُها فكانت مبادرة مدرسيّة تنبع من الايمان التّامّ بقدرات طلّابنا وإتاحة المجال لهم لإطلاق العنان لإبداعاتهم وقدراتهم ، وكانت المبادرة عبارة عن انشاء غرفة صفيّة "كلاسروم" تحوي منتوجات وألعاب محوسبة من نِتاج طلّاب المدرسة الذين أبدعوا ببناء الألعاب والألغاز المحوسبة مُستخدِمينَ التّطبيقات المختلفة والّتي تمّ استعراضها وإتاحتها لاستعمال كافّة الطّلّاب في المدرسة لتعُمّ الفائدة على الجميع. ويأتي هذا الاجتماع في أعقاب انتهاء اسبوع تقييمات للطّلّاب والذي يختتم سيرورة التعلّم عن بعد والجهود المبذولة في هذا الفصل .
حيث اعتمدت التّقييمات على ثلاثة معايير : المواظبة والاشتراك الفعّال في الزّوم ،تسليم الوظائف والمهام المختلفة إضافة الى الامتحانات الفصليّة التي اجريت في نهاية الفصل الدّراسيّ. هذه السّيرورة من العمل الدّؤوب تكلّلت بتسليم الشّهادات الفصليّة للطّلاب بطريقة " الدرايف إن شهادات".

تقديرا لتلك الجهود ،قرّرت الإدارة وأعضاء الهيئة التّدريسيّة دعوة الطّلّاب إلى المدرسة ، كلّ طبقة صفوف في وقتٍ محدّد منعًا للتّجمّعات ، وقام المربّون، والمعلّمون بتوزيع الشّهادات على جميع الطّلّاب، ومنح المتفوّقين منهم شهادات تقدير وامتياز ، تقديرًا لهم على جهودهم الجبّارة المبذولة خلال الفصل الدراسيّ. حيث عبّرَ طلّابنا عن شعورهم بالفرح، للقائهم بمعلّميهم، وزملائهم بعد هذه الفترة من الانقطاع، ورجوا الله أن تعودَ ال حياة لطبيعتها، متمنّين العودة لمقاعد الدّراسة، مع حلول الفصل الثّاني بإذنه تعالى.
كمّا وقام مدير المدرسة الأستاذ المربّي أمير عابد بتلخيص الفصل مع المعلّمين بورشة خاصّة ومميّزة ثناءً على جهدهم وعطائهم المبذول خلال الفصل ، مهنّئا طلّاب المدرسة بنهاية الفصل الأوّل، مُباركًا للحاصلين على شهادات التّفوّق والامتياز . ومُشيدًا بأهميّة التّواصل والتّعاون الدّائم بين المدرسة بكامل هيئتها ، الطّلّاب والأهل . واختتم مُتمَنّيا للجميع قضاء عطلة شتاء دافئة ،سعيدة وآمنة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ابن سينا الناصرة