الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 07:02

صدور الطبعة الثانية من رواية " كل الأقلام تكتب الآن" للكاتبة انتصار عابد بكري

شاكر فريد حسن

شاكر فريد حسن
نُشر: 24/12/20 12:23,  حُتلن: 16:43

صدرت الطبعة الثانية من رواية "كل الأقلام تكتب الآن" للكاتبة القاصة انتصار عابد بكري من قرية البعنة في الجليل، وذلك عن مؤسسة شمس للنشر والاعلام في القاهرة.

وتحكي الرواية عن قريتها "البعنة" الفلسطينية، وبيوت الطين في الحي القديم، ومواسم الحصاد، وقصة التشريد والتهجير والطرد من الوطن، وتنقلنا إلى النكبة التي حولت الكثير من العائلات الفلسطينية إلى لاجئين في المنافي القسرية، ثم تروي لنا يوميات حرب اكتوبر ونضال جماهيرنا وانتفاضتهم في يوم الأرض، دفاعًا عن أراضي المل، موضحة أنه بعد كل هذه السنين الطويلة من الترحيل والغربة لا يزال أصحاب الأرض في خيام البؤس والشقاء واللجوء يروون قصص الشتات.

"كل الأقلام تكتب الآن" رواية أنيقة مدهشة، تجمع بين السرد والنثر، تطغى عليها الشعرية، وتأخذ القارئ إلى عالم خاص من التشويق والمتعة.

يشار إلى ان انتصار عابد بكري شاعرة وقاصة وكاتبة للأطفال، لها حضورها في المشهد الثقافي والأدبي الإبداعي المحلي، ولها الكثير من الكتابات الشعرية والنثرية واللوحات القصصية والخواطر والصور القلمية المنشورة في الصحافة المحلية وفي مواقع الشبكة العنكبوتية.

نهنئ الصديقة الكاتبة انتصار بكري بصدور الطبعة الثانية من روايتها "وكل الأقلام تكتب الآن"، ونتمنى لها المزيد من النجاح والعطاء والتميز والتألق.

 موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com 


مقالات متعلقة