أخبارNews & Politics

الصحّة: تشخيص 4 حالات من طفرة كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة الصحّة الإسرائيلية: تشخيص 4 حالات من طفرة كورونا الجديدة التي وصلت من بريطانيا

في الفيديو: نتنياهو يعقّب على الكشف عن 4 حالات من طفرة كورونا الجديدة في إسرائيل


خلال جلسة الحكومة المنعقدة مساء اليوم الأبعاء لمناقشة قيود كورونا، كشف مديرة وحدة صحة الجمهور في وزارة الصحة الإسرائيلية، د. شارون ألرعي – برايس، عن تشخيص 4 حالات من طفرة كورونا الجديدة التي وصلت من بريطانيا، وذلك في مختبرات مستشفى تل هشومير. 
وأشارت د. ألرعي إلى أن "ثلاثة من بين المصابين الأربعة الذين تمّ تشخيصهم يتلقون العلاج في المستشفى وقد وصلوا جميعهم من بريطانيا، أمّا الحالة الرابعة فمن غير المعروف مصدر الإصابة". 


صورة توضيحية

نتنياهو يعقب

وعقّب رئيس الوزراء الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على الكشف عن الحالات الجديدة، مشيرا الى "أنّنا اتخذنا الخطوات لصحيحية منذ الكشف عن الطفرة الجديدة في بريطانيا ودول اخرى في العالم من خلال اغلاق المطار وغيرها من الخطوات... سنتابع العمل وسنعزز حملات التطعيم التي بدأنا بها في إسرائيل والتي تعتبر من الأسوع في العالم"، كما قال.

يذكر أنّ الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي كانت قد رجّحت في وقت سابق من اليوم الأربعاء، إلى أنّه "هنالك احتمال كبير أنّ طفرة كورونا الجديدة وصلت إلى إسرائيل".

يشار أخيرًا الى أنّه كان قد أعلن عن اكتشاف السلالة الجديدة من الوباء في وقت سابق من ديسمبر الجاري، ويعتقد أنها بدأت في سبتمبر في منطقة "كنت" جنوب شرقي إنجلترا.

وأثارت السلالة ذعرا عالمية وأدت إلى عزل بريطانيا عن العالم، بعدما أغلقت العشرات الدول الرحلات والمجال الجوي أمام الرحلات البريطانية.

إقرا ايضا في هذا السياق: