أخبارNews & Politics

رهط | اعتقال مشتبه بحرق مدرسة والتسبب باضرار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رهط | اعتقال مشتبه بحرق مدرسة التقوى - البلدية : حجم الاضرار يُقدر بمليون شيكل


اعتقلت شرطة رهط متشبه (43 عاما) من سكان المدينة، بشبهة إضرام النار في صفين بمدرسة التقوى في حارة التقوى مساء اول امس الاثنين.

وقد شرعت الشرطة بالتحقيق وجمع الادلة وكاميرات المراقبة، بعد إضرام النار في المدرسة، الذي خلف أضرارا بنحو نصف مليون شيكل وفق تقديرات البلدية.

 
فيصل الهزيل

وكان قد قام مسؤول ملف التربية والتعليم في بلدية رهط فيصل الهزيّل، صباح امس الثلاثاء، بزيارة لمدرسة التقوى الثانوية في حي التقوى، واطّلع عن كثب على حجم الأضرار التي خلفها إضرام النار في المدرسة .وقدّر نائب رئيس البلدية حجم الأضرار التي خلفها الحريق بنحو نصف مليون شيكل، لافتا إلى أن المبنى كبقية المؤسسات في البلدية مؤمن. وأشار إلى أن المدرسة بحاجة إلى ترميمات وتصليحات بعد جريمة حرقها.

وأكد الهزيّل أنّه "تم حرق صفين بصورة كاملة، حيث قام الجاني بتجميع الكراسي والطاولات في وسط الصفين وقام بإضرام النار بهدف التخريب. مؤسف ومخز للغاية ما رأيناه. هذا بفعل أشخاص من مدينة رهط، فلم يأتِ إلينا شخص من تل أبيب أو بئر السبع وقام بهذه الجريمة".وردا على سؤال، لماذا لم يتم وضع حراسة على المؤسسات التربوية، قال الهزيّل: "تمّ إلغاء الحراسة ضمن خطة الإشفاء، حيث فضلنا الاستثمار في الطلاب. حتى المدارس اليهودية لا يوجد فيها حراسة، ولكن يتم الحفاظ عليها ولا تقوم الأيدي العابثة بالمس بها".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رهطحرق مدرسة