أخبارNews & Politics

عباس: إقرار إزالة المعوقات أمام التخطيط
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

سكرتير الحكومة ووزير القضاء يبلغان عباس: إقرار خطة إزالة المعوقات أمام التخطيط والبناء بالمجتمع العربي


تلقى النائب منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة- الحركة الإسلامية، اليوم، اتصالا هاتفيا من سكرتير الحكومة تساحي برافرمان، بأن الحكومة ستصادق في جلستها اليوم على خطة إزالة المعوقات أمام التخطيط والبناء في المجتمع العربي. وكذلك وزير القضاء آڤي نيسن كورن ابلغ النائب منصور عباس بالامر، وفقًا لبيان وصلنا عن المكتب البرلماني للنائب منصور عباس.


النائب د. منصور عباس

وتابع البيان:"يذكر أن هذه الخطة كانت إحدى المطالب المركزية التي وجّهها رئيس القائمة العربية الموحدة-الحركة الإسلامية النائب د. منصور عباس، لرئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ، وقدم حولها تصورًا شاملًا للحكومة، يتضمن تمثيلًا ملائمًا للمجتمع العربي في الطاقم التنفيذي للخطة وفي الطاقم الموجّه، وفي لجان التخطيط والتنظيم والبناء بشكل عام، وتمديد وتوسيع التسهيلات في مخالفات البناء وأوامر الهدم، وتسريع عمليات التخطيط في البلدات العربية، ومعالجة أسباب الجريمة المرتبطة بموضوع الأراضي، ووضع تصور للاعتراف بالقرى غير المعترف بها في النقب بالتنسيق مع القيادة العربية، وتقصير عملية وسلسلة تسجيل الأراضي بأسماء أصحابها ومشتريها ووارثيها، والتأكيد على ضرورة توسعة مناطق النفوذ للبلدات العربية، وإنشاء صندوق مالي لتطوير البنى التحتية العامة في المجتمع العربي من شأنه أن يمنح القروض وأن يدعم السلطات ال محلية والمواطنين والأجسام التجارية في قضايا البناء والتخطيط والتطوير في البلدات العربية".

الحكومة تبلغ عباس: الاعتراف اليوم بثلاث قرى في النقب وإقامة مدينة جديدة

وفي بيان آخر عن المكتب البرلماني للنائب عباس جاء:"تلقى النائب منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة- الحركة الإسلامية، اليوم، اتصالات هاتفية من سكرتير الحكومة تساحي برافرمان، ومن آفي سمحون المستشار الاقتصادي لرئيس الحكومة، ومن وزير الاقتصاد عمير بيرتس، بأن الحكومة ستصادق في جلستها اليوم على الاعتراف بثلاث قرى في النقب هي عبدة ورخمة وخشم زنة، وعن إقامة مدينة عربية جديدة في النقب.
يذكر أن هذا الموضوع تمت مناقشته والتمهيد له في وقت سابق في اللجنة البرلمانية الفرعية لشؤون المواطنين العرب البدو في النقب برئاسة النائب سعيد الخرومي. وقد تابع النائب منصور عباس والنائب سعيد الخرومي الموضوع أمام مكتب رئيس الحكومة والوزارات المعنية بهذا القرار.
من جهة ثانية قال النائب منصور عباس: "نرفض نهج سرقة الإنجازات الذي يقوم به البعض والاعتماد على اتصالات كاذبة. كل المطالب التي تقرّها وأقرتها الحكومة كانت بخطاب المطالب الأربعة أمام رئيس الحكومة وهم: تمديد خطة 922، إبطال كامنيتس، وإقرار خطة إزالة المعوقات أمام التخطيط والبناء في المجتمع العربي والاعتراف بقرى النقب، وخطة للعنف والجريمة. كفى كذبًا وتمثيلًا على الناس، معارضتكم وصياحكم بالكنيست ليس من الممكن أن يأتي بإنجاز"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
منصور عباس