أخبارNews & Politics

فيديو| الشرطة: منعنا جريمة قتل في كابول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو| الشرطة تؤكد: منعنا جريمة قتل في كابول - تقديم لوائح اتهام ضد 5 شبّان بإطلاق رصاص

الفيديو المرفق من الشرطة


أكّدت شرطة إسرائيل في يان لها أنّ "قواتها تمكّنت من منع جريمة قتل جديدة في كابول ضمن الشجار والخلاف بين عائلتين في البلدة (ريان وعكري)"، ونوّهت الشرطة في بيان لها أنّه "تمّ اعتقال 5 مشتبهين بإطلاق رصاص على منازل مواطنين في البلدة، ولاحقًا تمّ تقديم لوائح اتهام ضدهم"، بحسب الشرطة.

وجاء في بيان الشرطة أنّه:"في تاريخ 22.11.2020 استلمت الشرطة بلاغات حول حادثتي إطلاق رصاص بفارق دقائق قليلة في كابول، وخلالها أقدم مشتبهون ملثمون في ساعات الظهر على اطلاق رصاص من داخل سيارة باتجاه مواطنيْن كانا يسيران في البلدة كما أطلقوا الرصاص على سيارة وداخلها أيضًا مواطنين. ويشار الى أنّ الحادثين انتهيا دون تسجيل اصابات وقد فرّ الفاعلون من المكان"، بحسب الشرطة.

وأضاف بيان الشرطة:" فور ورود البلاغات هرع عدد كبير من عناصر الشرطة إلى مكان الحادث، وقاموا بعمليات تفتيش واسعة في القرية بحثًا عن المشتبهين، وفي نفس الوقت بدأ المحققون في إجراء تحقيقات وجمع نتائج من مواقع إطلاق النار. ونتيجة للتحقيقات تمكنت الشرطة من الوصول إلى هويتي المشتبه بهما في إطلاق النار واعتقلتهما قبل ثوانٍ من إقدامهما على إحراق السيارة التي استخدمتها لتنفيذ إطلاق النار.
لاحقًا، تم اعتقال مشتبهين آخرين، حتى أن أحدهم وفقًا للتحقيقات، جاء إلى مركز الشرطة لتقديم شكوى أثناء قيامه بإرسال المشتبهين لإطلاق الرصاص وتنسيق الأنشطة معهم فيما بعد. كما كشف التحقيق أن المشتبهين خططوا للأحداث لفترة طويلة، ونفذوا عمليات مراقبة وتتبع، ثم قاموا فيما بعد بتجهيز أنفسهم بمسدسين وسيارة تحمل لوحة ترخيص مزورة"، كما ورد في بيان الشرطة.

وأوضحت الشرطة أنّه "في نهاية تحقيق معقّد، تمّ تشكيل قاعدة أدلة ضد 5 مشتبهين، واليوم تمّ تقديم لوائح اتهام ضدّهم للمحكمة المركزية في حيفا وتنسب لهم تهم: اصابة في ظروف خطيرة، حمل ونقل سلاح"، بحسب الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: