شباب وصبايا

عادات خاطئة تسبّب تساقط الشعر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عادات خاطئة تسبّب تساقط الشعر

النوم بالشعر المبلل من شأنه أن يضعف الشعر ويجعله عرضة للتكسر والتساقط 


عزيزتي حواء، لأنّ شعرك هو تاج جمالك يتوجّب عليك العناية به بالشكل الصحيح والمناسب ليكون صحيًا، حيويًا وجذابًا. اضافة الى ذلك والى جانب العناية به من خلال الماسكات والعلاجات المختلفة، فعليك الانتباه أيضًا من بعذ العادات اليوميّة الخاطئة التي قد تقومين بها وتضر بشعرك بشكل كبير دون أن تعلمي!! 
ما هي هذه العادات التي من شأنها أن تؤدي إلى تلف الشعر وتساقطه؟ إكتشفيها مع العرب.كوم وتجّنبيها..


صورة توضيحية

- هناك بعض تسريحات الشعر التي تسبب في إجهاد فروة الرأس من خلال شد الشعر بطريقة خاطئة تعمل على منع مسام الرأس من التنفّس وبالتالي تسبب تساقطه.

- النوم بالشعر المبلل من شأنه أن يضعف الشعر ويجعله عرضة للتكسر والتساقط أيضاً، لذلك حاولي الابتعاد عن هذه العادة أو استخدام غطاء وسادة من الحرير للحفاظ على صحة شعرك.

- تلجأ معظم الفتيات إلى استخدام مكواة الشعر أكثر من مرة خلال الأسبوع، للحصول على مظهر جذاب للشعر، ولكن هذه من العادات التي تسبب بشكل كبير في تلف الشعر وتعرضه للتساقط نتيجة درجة الحرارة المرتفعة.

- واحد من أكثر المسببات التي تعمل على تساقط الشعر هي التدخين، إذ يسبب تقليل الدورة الدموية في المخ بشكل كبير، وبالتالي يمنع نمو بصيلات الشعر.

- الحرارة الناتجة عن الحمام الساخن تعمل على نوع الزيوت الطبيعية من الشعر، ليصبح أكثر عرضة للإصابة بالجفاف والتكسر وحتى التساقط، لذلك احرصي على الاستحمام باستخدام الماء الفاتر ولمدة لا تتجاوز عن 15 دقيقة، ولا تنسي تشطيف شعرك بالماء البارد في آخر 10 ثوانٍ من الإستحمام.

- عند التفكير في أمر ما، تختار بعض الفتيات اللعب في خصل الشعر وتحريكها وتصبح هذه الخطوة عادةً. وفي بعض الحالات تكون بسبب التوتر القهري، ولكن هذه العادة الخاطئة تسبب في تلف وتكسير بصيلات الشعر نتيجة للفه بطريقة عكسية.

- من الضروري التعرف على مشكلات شعرك والتعامل معها حتى لا تتفاقم أكثر وتعرضه للتلف الدائم. ومن الأخطاء التي تسبب تساقط الشعر هي استخدام الفرشاة البلاستيك، إذ يفضل استخدام الفرشاة الخشب والاهتمام بتمشيطه ثلاث مرات في اليوم لتنشيط الدورة الدموية ووصول الدم والعناصر المغذية لبصيلة الشعر.

- الأطعمة والأغذية التي تتناولينها تؤثر بشكل مباشر على بشرتك وشعرك، فكلاهما يحتاج إلى كافة الفيتامينات والمعادن المختلفة للحفاظ على صحة جيدة. من الأطعمة المضرّة هي المليئة بالنشويات والوجبات السريعة والسكريات. ومن أجل الحفاظ على شعر صحي وقوي، من المهم اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع المعادن والعناصر الغذائية الهامة مثل البروتينات والفيتامينات والحديد والزنك.

إقرا ايضا في هذا السياق: