أخبارNews & Politics

نتنياهو: أنوي إغلاق المطار بأسرع ما يمكن
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جلسة كابينت كورونا - نتنياهو: أنوي إغلاق المطار بأسرع ما يمكن كما في الموجة الأولى


انطلق اجتماع لمجلس الوزراء- كابينيت الكورونا ، من المتوقع أن يناقش فيه الوزراء المزيد من القيود وإمكانية فرض إغلاق عام في الايام القادمة. واستنادا إلى المناقشات التي جرت أمس في مجلس الوزراء ، يبدو أن فكرة "تشديد القيود" قد سقطت ، رغم أن وزارة الصحة ما زالت تؤيد هذا الاقتراح.

وقال نتنياهو :" السلالة الجديدة من الكورونا تنتشر في العالم، ويجب علينا منعها من الدخول الى اسرائيل، أنوي إغلاق المطار بأسرع ما يمكن كما في الموجة الأولى ومنع دخول الاجانب".

وجاء في بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو للإعلام العربي، ما يلي:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا التي بدأت ظهر الاثنين :"دعوت إلى عقد جلسة للمجلس الوزاري المصغر لغرض واحد ألا هو إغلاق السماء. منذ الجلسة التي عقدناها أمس، بات انتشار الطفرة الجديدة لفيروس كورونا يتزايد في عدد كبير جدًا من الدول فمن الواضح لنا أننا نشهد بداية تفشي سريع للغاية
يجب الحد قدر الإمكان من الكتلة الفيروسية التي تدخل البلاد، في حين تجرى تحريات حاليًا في إنجلترا بشأن طبيعة هذا الفيروس وما إذا كان اللقاح يصمد أمامه وغير ذلك من المسائل.

للقيام بهذا الشيء ألتمس استنساخ الإجراءات التي اتخذناها خلال الموجة الأولى من فيروس كورونا الأول بمعنى إغلاق المجال الجوي بأسرع وقت ممكن". الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: