الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

اعلام سوداء واحتجاجات

قافلة سيارات تغلق شارع 6 احتجاجًا على تفشي الجريمة

أمير بويرات- مراسل
نُشر: 21/12/20 09:01,  حُتلن: 14:34

انطلقت صباح اليوم الاثنين، المظاهرة الاحتجاجية الى مدينة القدس، من مدخل قرية كفرقرع وحتى المكاتب الحكومية  وذلك عن طريق شارع عابر اسرائيل ومن خلال المركبات ورفع الإعلام السوداء، احتجاجًا على جرائم القتل الاخيرة.

وجاءت هذه المسيرة الإحتجاجية بدعوة من لجنة المتابعة واللجنة القطرية للسلطات المحلية وذلك بسبب تفشي العنف في المجتمع العربي.

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن عضو الكنيست أيمن عودة:" عمم مكتب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة بيانًا على وسائل الإعلام أكد به انطلاق المسيرة لإغلاق أطول شارع بالبلاد وذلك بقرار من لجنة المتابعة العليا".

اضاف البيان:" وأكد عودة أنه فقط بالنضال وإلزام المؤسسة الحاكمة ستقوم بواجبها. اغلاق الشارع هي الخطوة الأولى التي يجب أن تتعمق حتى شلّ اعصاب اساسية من اقتصاد الدولة ليفهم الجميع أنه ما دامت حياتنا غير طبيعية فلن نسمح أن تكون حياة الدولة طبيعية". بحسب البيان.

وشارك في المسيرة، العديد من رؤساء السلطات المحلية وأعضاء الكنيست، وناشطين اجتماعين، والعديد من المواطنين، وسينضم إلى القافلة مواطنين من باقة جت الطيرة الطيبة وكفرقاسم وجلجولية بالإضافة.

بركة: مسيرة السيارات بداية حراك ميداني جديد ردا على التواطؤ مع الجريمة

قال رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، مع انطلاق مسيرة السيارات التظاهرية، صباح اليوم الاثنين، من مفرق كفر قرع، ومحطات أخرى، عبر شارع 6 نحو القدس، إن هذه التظاهرة تعبّر عن صرخة جماهيرنا، في وجه استفحال الجريمة، وتواطؤ المؤسسة الحاكمة معها. مشددا على أن الكفاح الميداني هو مسيرة تراكمية، وتحتاج لالتفاف جماهيري واسع لتحقيق أهدافه.

وانطلقت في التاسعة من صباح اليوم الاثنين، مسيرة السيارات التظاهرية، التي دعت لها لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، ضمن سلسلة نشاطات وكفاحات ميدانية في الأيام المقبلة. ومن المتوقع أن تنضم للمسيرة سيارات من محطات أخرى، وبالأخص من النقب على شارع 6، وصولا الى القدس، قبالة الكنيست.

وقال بركة في بيانه، إن الجريمة تسجل ذروة بعد ذروة، ولا يوجد أحد بعيد عن دائرة الخطر، خاصة وأن جرائم إطلاق النار تتسع، ولا يمر يوم من دون حوادث كهذه، في مختلف بلداتنا ومدننا، في حين أن عدد الضحايا القتلى، تجاوز 100 هذا العام. وقال، إن النشاط في شبكات التواصل، والتعبير عن الغضب والآراء، هو شأن مهم في المرحلة التي نعيشها، ولكن هذا لا يمكن أن يكون على حساب الكفاح الميداني، بشتى الأشكال، وكلما زاد الضغط الجماهيري، نكون قد اقتربنا لتحقيق هدفنا.

وشدد بركة على أن ما تطالب به الجماهير العربية، هو مطلب انساني قائم في كل المجتمعات، وهو أن تقوم أجهزة تطبيق القانون بدورها الكامل، لجمع السلاح، وملاحقة المجرمين، وضمان عقوبات رادعة. فذات الأجهزة نجحت بهذا في المجتمع اليهودي، وضربت الغالبية الساحقة من عصابات الاجرام، إلا أن تقاعسها في مجتمعنا العربي، يعكس نيّة المؤسسة الحاكمة، بتفتيت مجتمعنا العربي بعدة أدوات، وأولها الجريمة المستفحلة، بمنح حصانة للمجرمين والعصابات.

كما أشار بركة الى جرائم هدم البيوت التي وقعت هذا الصباح في كفر قاسم وقلنسوة حيث دفعت الشرطة بقوات كبيرة لتنفيذ هدم البيوت بينما لا تحرك ساكنا لمحاربة الجريمة والعصابات وتجار السلاح والسوق السوداء.

ودعا بركة الى تكثيف النشاطات المحلية، في الوقت الذي تستعد فيه المتابعة لنشاطات أخرى سيعلن عنها في الأيام المقبلة.



خالد غرة: يجب الاستمرار في التصعيد للتأثير على الشرطة حتى تقوم بعملها

قال رئيس مجلس جت المحلي الأستاذ خالد غرة، لمراسل كل العرب:" خطوة المسيرة الإحتجاجية إلى المكاتب الحكومية جيدة جدًا، ولكن بإعتقادي مهم الإستمرار في هذه التظاهرات والاحتجاج، ويجب تصعيد الأمور بشكل أكبر".

وأضاف غرة:" يجب علينا تصعيد الأمور حيث مهم ان تصل مناطق أخرى داخل الدولة، وذلك لإجبار الحكومة آخذ الأمور على محمل الجد، والقضاء على ظاهرة العنف الأليمة والمقيتة، التي تضرب المجتمع وتسبب للمجتمع نزيف يوم بعد آخر، وحق المواطن العربي العيش بأمان".

 ووجّه غرة:" أتوجه لجميع أعضاء الكنيست ورؤساء السلطات المحلية باخذ الموضوع، والقيام بأعمال فورية، لتفادي وقوع أحداث متشابهة او حتى اكثر خطورة، ونأمل ان يكون إستمرارية وقطع دابر العنف بشكل نهائي من مجتمعنا العربي".

 النائب د. يوسف جبارين:

انطلقنا من كفر قرع بروح وحدوية ونضالية في مسيرة السيارات الّتي دعت اليها لجنة المتابعة العليا، عبر شارع 6 حتى الوصول الى القدس، وذلك ضد استمرار حوادث القتل والجريمة في مجتمعنا.

نطالب بايقاف حمام الدم في مجتمعنا وضد تواطؤ الشرطة وسلطات تطبيق القانون. واجبنا التكاتف والتعاضد وتصعيد النضال أكثر من أي وقت سابق لإعلاء صرخة مجتمعية واحدة لمواجهة العنف والجريمة وفوضى السلاح.

نحنُ قادرون في هذا النضال الوحدوي على إحداث التغيير.

النائبة هبة يزبك من المظاهرة في شارع 6 احتجاجًا على العنف والجريمة وضد السياسات الحكومية المتواطئة:

ما تقوم به الحكومة وأذرعتها من تواطؤ فادح في وقف العنف والجريمة في المجتمع العربي يحتاج ردة فعل شعبية تزعج المؤسسة وتزعج الدولة، جرائم القتل لا يمكن ان تمر بهدوء! فقط بالنضال الشعبي الموّحد والخطوات الاحتجاجية نستطيع الاستمرار بالضغط على المؤسسة وحكومتها من أجل جمع الأسلحة ومكافحة الجريمة.

المحامي فراس بدحي رئيس مجلس محلي كفرقرع حيا جميع الوفود من مواطنين وقياديين وسياسيين ونشيطين على حضورهم الواسع والمشاركة في هذه الصرخة المدوية , وقال :" نحيي جميع السواعد الفاعلة من قياديين ومواطنين , ان الحضور الحاشد اليوم في مدخل كفرقرع انما يؤكد الوجع الكبير الذي يعيشه المواطن العربي , من هنا كلمتنا قوية واحدة وموحدة كفى للجريمة وكفى للعنف , ونعيد ونطالب الحكومة وجميع الجهات المسؤولة بالقيام بواجبها لمنح الأمن والأمان لكل مواطن عربي , ومن هنا نقدم تعازينا لعائلات شهداء العنف , نشاطرهم عزائهم ونقف معهم , ونصلي لله ان لا تكون مصيبة أخرى , لنوقف شلال الدم الذي ما زال يقتل فينا ويهدد أمن وسلامة مجتمعنا العربي".

 

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY