السلطات المحلية

بلدية عكا تناقش مكافحة أعمال العنف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جلسة خاصة في بلدية عكا لمناقشة مكافحة أعمال العنف والجريمة في المدينة

قائد شرطة عكا اياد فراج عرض امام الجميع المعطيات التي تشير الى انخفاض أعمال العنف والجريمة في عكا بنسبة 40٪ بينما كان هناك ارتفاع في تقديم لوائح الاتهام


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن عبدالله هنداوي – مسؤول قسم الاعلام عن الوسط العربي في بلدية عكا، جاء فيه ما يلي:" عقد رئيس بلدية عكا شمعون لانكري صباح اليوم الاحد، لقاء خاصا حول موضوع العنف والجريمة في المجتمع العربي في المدينة. بمشاركة نائب رئيس البلدية ادهم جمل، مدير عام البلدية يانيف اشور، النائب عايدة توما سليمان، الشيخ عباس زكور، أعضاء بلدية عكا عائشة مرسي، بولص نحاس وحسين أسدي، وبحضور قائد شرطة عكا اياد فراج ورئيس قسم التحقيقات أناتولي ياشو".


خلال الجلسة

وأضاف البيان:"تحدث خلال الجلسة رئيس بلدية عكا شمعون لانكري حيث قال: "مكافحة العنف والجريمة يحتاج الى جهد كبير ومتواصل، وان بلدية عكا تعمل بتعاون كامل مع الشرطة وتستثمر ملايين الشواقل لفرض النظام في المدينة، ونعمل على اقامة البرامج والمشاريع التربوية الخاصة لشريحة الشباب والشبيبة المصنّفين في دائرة الخطر".

وأضاف لانكري: "بلدية عكا أقامت ثمانية مراكز ونوادي جماهيرية بإدارة مختصين مهنيين الذين يعملون على اعداد البرامج والمشاريع العديدة التي تعود بالفائدة على شباب وشابات المدينة بهدف عدم انجرارهم الى دائرة العنف والجريمة".

وأشار لانكري إلى "أن بلدية عكا تدير نظام مراقبة متطور يعمل على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع يتضمن مئات الكاميرات المنتشرة في جميع أنحاء المدينة"، بحسب البيان.

وتابع البيان:"النائب عايدة توما سليمان طالبت قائد الشرطة في عكا ببذل جهد اكبر لفرض النظام في المدينة ومحاربة عمل عصابات الجريمة ووقف أنشطتها. واضافت: "فقط إذا حاربنا المجرمين في الجانب الاقتصادي يمكننا القضاء على أنشطتهم وتقليل الجريمة بشكل كبير". "وأكدت ان المجتمع العربي في البلاد يدفع الثمن الكبير جراء ازدياد أعمال العنف والجريمة وهو حياة الانسان، وبدأنا نفقد الامان الشخصي لكل انسان في المجتمع".

قائد شرطة عكا اياد فراج عرض امام الجميع المعطيات التي تشير الى انخفاض أعمال العنف والجريمة في عكا بنسبة 40٪ بينما كان هناك ارتفاع في تقديم لوائح الاتهام. وأضاف "أن عمل الشرطة اليوم تضاعف خاصة في عكا القديمة، وقد قمنا بإفتتاح مركز الشرطة في الميناء بشكل دائم حتى بدأنا نرى افراد الشرطة في أزقة البلدة القديمة بشكل يومي وفي جميع الاماكن".

نائب رئيس البلدية أدهم جمل قال: "بدأنا نلاحظ في الأشهر الأخيرة نشاطا كبيرا للشرطة في المدينة، وأطالب قائد الشرطة بالاستمرار في زيادة فرض النظام في جميع أنحاء المدينة لزيادة الشعور بالأمن الشخصي".

عضوة بلدية عكا عائشة مرسي قالت: "إن فرض النظام وتنفيذ العقاب وحده لا يكفي، وعلى الشرطة ان تقوم بعملية شرح متواصل واعادة بناء ثقة السكان فيها لعلّنا نستطيع منع الجريمة القادمة".

بعد انتهاء الجلسة تم زيارة مركز الطوارئ في البلدية حيث أكد رئيس البلدية أن البلدية تستثمر نحو عشرة ملايين شيكل سنويا في تفعيل مركز الطوارئ وفي مجال فرض النظام والأمن في المدينة."، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: