أخبارNews & Politics

فيسبوك تحذف منشورات ضد لقاح كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نزولًا عند طلب النيابة العامّة الإسرائيلية: فيسبوك تحذف عشرات المنشورات ضد لقاح كورونا

من بين المعلومات التي ذكرت في المنشورات أنّ التطعيمات تحوي رقاقات سيتمّ زرعها في أجساد المواطنين للتجسس او تحوي سمًا سيقتل المواطنين


عمل قسم السايبر (الإلكتروني) في النيابة العامّة الإسرائيلية، نهاية الأسبوع، ضد عشرات المنشورات عبر فيسبوك المتعلقة بلقاح كورونا، حيث طالبت الشركة بإزالتها وحذفها، مشيرة الى أنّ الحديث يدور حول منشورات ذات فحوى كاذب ومعلومات مغلوطة ضد لقاح فيروس كورونا المستجد.


صورة توضيحية

وبحسب النيابة العامّة فإنّ عشرات المنشورات تمّ حذفها بالفعل من قبل إدارة فيسبوك، كما تمّ اغلاق وحذف 4 مجموعات عبر فيسبوك والتي تمّ تجنيدها لنشر مثل تلك المنشورات.

وأكّد رئيس وحدة السايبر في النيابة العامّة أنّ "نشر مثل هذه المنشورات والمعلومات قد تؤدي الى تسجيل مخالفة جنائية ضد ناشرها"، كما قال. 

يشار إلى أنّ المنشورات المذكورة تضّمنت معلومات كثيرة حول لقاح كورونا، حيث أكّدت النيابة العامّة أنها "كاذبة"، ومن بين المعلومات التي ذكرت في المنشورات أنّ التطعيمات تحوي رقاقات سيتمّ زرعها في أجساد المواطنين للتجسس أو تحوي سمًا سيقتل المواطنين، اضافة الى منشورات تحدّثت عن انّ السلطات الاسرائيلية تجري تجارب بهذا الشأن على جنود في الجيش الاسرائيلي. اضافة لكل ذلك فقد تضمّنت المنشورات المحذوفة صورًا عن مستندات وأوراق ادعى ناشروها أنها "رسميّة" و"حكوميّة" لكن في الواقع هي مستندات مزوّرة.   

إقرا ايضا في هذا السياق: