أخبارNews & Politics

نتنياهو: يجب ايقاف كل الرحلات الجوية من كل العالم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو خلال جلسة كابينيت الكورونا: يجب ايقاف كل الرحلات الجوية من كافة انحاء العالم


قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو خلال جلسة كابينيت الكورونا ظهر اليوم الاحد، في اعقاب الارتفاع الكبير باعداد المصابين في البلاد "نحن بحاجة إلى إيقاف كل الرحلات الجوية من كافة أنحاء العالم العالم فورا". وقال "حتى الان لا نعلم اذا ما كان اللقاح فعال ضد طفرة كورونا الجديدة".

وأعرب نتنياهو عن دعمه للموقف الذي عبر عنه سابقا منسق الكورونا البروفيسور نحمان آش ، الذي قال إنه يجب إغلاق السماء ، لكن حتى يتم ذلك ، أوصى آش بأربع خطوات أخرى بالتوازي - إغلاق الأجواء أمام بريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا بشكل فوري، وإجراء فحوصات لجميع العائدين من الدول. وتقييد تصاريح الدخول إلى إسرائيل من هذه البلدان".

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إنه لم يتضح بعد ما إذا كان لقاح فايزر سيكون فعالا أم لا ضد طفرة كورونا المكتشفة في بريطانيا. وعلى أية حال ، سنزيد معدل تلقي اللقاحات".

 
وفي بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء:"قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في مستهل جلسة المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا:"امس تلقيت اللقاح الأول المضاد لفيروس كورونا. أشعر بخير تماما وأدعو جميع مواطني إسرائيل إلى التوجه لتلقي التطعيم. إذا تلقينا اللقاح جميعًا، أو إذا تلقاه معظمنا على الأقل، فسننتصر على الجائحة.

لا تكفينا الخطوات التي تتخذها الحكومة والتي ستتخذها، بل يجب على كل مواطن أن يتصرف بمسؤولية شخصية فهذا هو الطريق الوحيد للانتصار على هذه الجائحة. وحتى إذا اتخذت الحكومة كافة القرارات ونفذتها، لا سبيل للانتصار على كورونا دون تعاون المواطنين.
من خلال تعاونكم ومع الملايين من جرعات اللقاح التي جلبناها إلى البلاد، يمكننا الخروج من أزمة هذه الجائحة بنجاح كبير، وربما قبل كافة دول العالم.

ليلة أمس أجريت مشاورات مع كل من وزراء الدفاع والصحة والخارجية والداخلية والمواصلات. حيث باتت هذه المشاورات ضرورية نظرًا للإعلان الذي صدر عن السلطات البريطانية بشأن اكتشاف طفرة جديدة لفيروس كورونا. فأوعزت فورًا بعقد جلسة تضم الخبراء والمدراء العامين برئاسة هيئة الأمن القومي، ووزارة الصحة وطبعًا الوزراء المختصين، تفاديًا لوصول هذه الجائحة إلى إسرائيل وتفشيها.

لا يوجد لدينا أي مؤشر حاليًا يدل على عدم قدرة اللقاح المتوفر بين أيدينا على التغلب على هذه الطفرة الجديدة، فحسب ما نعرفه، إنه يتغلب عليها فعلاً. وبالطبع نحن نفحص هذه المسألة ونتابع هذا التطور عن كثب. وعلى كل حال نحن بصدد زيادة وتيرة اللقاحات. وسنناقش من خلال المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا إمكانية منع دخول الأجانب القادمين إلى إسرائيل من بريطانيا ومن عدة دول أخرى شهدت الإبلاغ عن ظاهرة الطفرة الجديدة حتى تتضح الأمور.

وبالإضافة إلى ذلك، سنستمع اليوم إلى تقرير بشأن خطة التطعيم وذلك بناءً على طلب أعضاء المجلس الوزاري المصغر"، بحسب البيان.

وأوضح البيان أنّه:"يقود رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي إدلشتاين حاليًا من خلال المجلس الوزاري المصغر قرارًا يقضي بمنع الدخول إلى البلاد من بريطانيا والدنمارك وجنوب إفريقيا فورًا، مع إدراج دول أخرى ضمن هذه القائمة في أسرع وقت ممكن، على أن ينص القرار كذلك على واجب خضوع جميع العائدين من كافة الدول للفحوصات اللازمة ومكوثهم في الحجر الصحي وكذلك التقليل من عدد الإسرائيليين الذين يغادرون البلاد إلى الخارج."، الى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: