أخبارNews & Politics

إنطلاق حملة تطعيمات كورونا في كلاليت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غدًا الأحد: إنطلاق حملة التطعيمات ضد ڤيروس كورونا في كلاليت

بروفيسور إيهود دفيدسون، المدير العام لكلاليت:

لقد تحضرنا لحملة تطعيمات هائلة، الحملة الوطنية الأضخم على الإطلاق


غدًا الأحد تبدأ حملة التطعيمات ضد ڤيروس كورونا بعد أن تجندت كلاليت للتحضر للحملة وجهزت نقاط تبريد خاصة لحفظ عينات التطعيم، كما وتم تحضير وتدريب الطواقم التي تعمل على تنسيق وتنظيم هذه المهمات من أجل ضمان سلامة التطعيمات في كل المراحل.


بروفيسور إيهود دفيدسون

التطعيمات التي تتوفر في عيادات كلاليت هي من شركة "فايزر" حيث وصل منها للبلاد 4 ملايين وجبة تكفي لتطعيم 2 مليون شخص، إذ يُعطى من التطعيم بمقدار وجبتين لكل متطعم بينهما 21-28 يومًا. وسيبدأ التطعيم لأصحاب الأولوية بحسب دائرة الخطر من سن الـ 60 عاماً وما فوق، الى جانب الطواقم الطبية في جميع أنحاء البلاد.
وفي هذ الشأن قال بروفيسور إيهود دفيدسون، المدير العام لكلاليت: "لقد تحضرنا لحملة تطعيمات هائلة، الحملة الوطنية الأضخم على الإطلاق. وهذه فرصة كي أشكر وأعبر عن امتناني لكل طواقم كلاليت، في المستشفيات والعيادات، الذين يعملون بلا كلل من أجل إتمام التحضيرات".
وقد تمت المصادقة على تطعيم "فايزر" بعد إجراء تجارب ودراسة شملت أشخاصًا بالغين وأيضا أشخاصًا يعانون من أمراض خلفيّة، هؤلاء الأشخاص هم الأكثر عرضة لمخاطر طبية جرّاء التعرض لعدوى ڤيروس الكورونا، وقد أظهرت الدراسات أن نتائج التطعيم لديهم كانت ناجحة وذات فاعليّة عالية.
وفي حديث مع محمد فريج، مدير المجتمع العربي في كلاليت: "ابتداءً من يوم غد الأحد يمكن لمؤمني كلاليت حجز أدوار لتلقي تطعيم فايزر ضد الكورونا. إن تقنية تطعيمات شركة فايزر آمنة وفعالة حيث لا تستعمل ڤيروس كورونا ضعيف بل بروتينات منه، وهكذا تحفز الجسم على إنتاج أجسام مضادة للڤيروس بدون تعريضه للڤيروس الكامل. إذ أن شركة فايز أعلنت أن فاعلية التطعيم الذي طورته تبلغ %95، ومن الجدير بالذكر أيضًا أن تقنية التطعيم هذه ليست جديدة ومثبت أنها آمنة. لذا نناشد الجماهير بالتعاون وتلقي التطعيم".
كما وتشدد كلاليت في هذا الشتاء وتناشد الجمهور بالتطعيم ضد الانفلونزا، لمنع الإصابة المزدوجة بالإنفلونزا وڤيروس الكورونا مما قد يزيد من حدة العوارض المرضية ويثقل على الكوادر الطبية في المستشفيات. كما تطمح كلاليت لإنهاء حملة التطعيم ضد الانفلونزا قريبًا وبهذا هي تعتمد على تعاون الجماهير في هذه الحملة من أجل شتاء آمن وحماية صحة الجميع.

إقرا ايضا في هذا السياق: