الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

أصبح أشرارنا يتحكمون في رقابنا

كتب: د. عواد أبو فريح

د. عواد أبو
نُشر: 19/12/20 09:08,  حُتلن: 12:21

أكيد سألتم أنفسكم مثلي من قبل: لماذا تقوم وحدة محاربة الفساد والرشوة بتركيز جل جهودها وفعالياتها في الوسط اليهودي فقط؟ حتى الوزراء ورئيس الوزراء ورئيس الدولة لم يسلموا منهم!!
أليس مجالسنا المحلية وبلدياتنا ومدارسنا ومؤسساتنا تطفح بالفساد والرشوة والمحسوبيات؟ اذا لماذا تركوا فسادنا ينمو ويسيطر حتى اصبح هو طريق حياتنا في مؤسساتنا ولكنهم لم يرضوا ان يكون كذلك في مؤسساتهم؟؟ كمان سؤال: اليس المقرب للحكم المركزي ولاذرعه الامنية هو الفاسد بعينه؟ من اصحابهم من عندنا؟ الفاسد والمرتشي وتاجر الحشيش وتاجر السلاح والقاتل والهامل والواشي والجاسوس والخاين والغدار؟؟ لماذا يطارد كرامنا وشرفائنا ويضيق عليهم في الرزق والحركة والجاه والهيبة؟ في حين تجد أرذلنا أكثر قربا من باب الحاكم ورجالات أمنهم؟ من يصول ويجول في المراكز العليا؟ من يضمن تعيينه في الوظائف الا الفاسد والمقرب لهم؟

لا تسألوا كيف نما عندنا الفساد ورفع رأسه القاتل؟ ولا تسألوا اين دور الحكم المركزي واذرعه عن عمليات القتل اليومي؟

أصبح أشرارنا بروح "الخواجات" يتحكمون في رقابنا ومصيرنا وتشويه سمعتنا وإذلال الشرفاء والتبخيس من دورهم وهيبتهم... هم زرعوا الاشرار فينا وهم اعتنوا بالزرع وأمدوه بالعتاد والقوة السياسية والجماهيرية وحددوا له دائرة العمل ثم اعتلوا التلة وصرخوا أنتم مجتمع عنيف وصدقناهم!
كل مجتمعات الكرة الارضية عنيفة... خلق الإنسان عنيفا... القتل موروث من عهد قابيل وهابيل... ولكنهم ضيقوا على إبليس القتل عندهم فهرب والتجأ عندنا فتركوه بقصد وأمدوه بالسر بالعتاد ليبحث كل يوم عن هابيل جديد يحثو الغراب عليه التراب. 

 المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com 


مقالات متعلقة