أخبارNews & Politics

نتنياهو يدعو نفتالي بينيت لتشكيل حكومة ضيقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو يدعو نفتالي بينيت لتشكيل حكومة ضيقة بدعم القائمة الاسلامية ومنصور عباس


افادت القناة السابعة مساء الخميس:" رفض رئيس حزب يمينا نفتالي بينيت رفضا قاطعا اقتراح الليكود بدخول الحكومة مقابل حقيبة الامن وحقيبتين رفيعتين أخرتين. ولجأ رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى بينيت في محاولة لتشكيل حكومة يمينية ضيقة تعتمد على 61 من أعضاء الكنيست. ويعتقد الليكود أنه إذا وافق "حزب يمينا" على الانضمام إلى مثل هذه الحكومة، فسيكون هناك منشقون عن "كحول لفان" سيسمحون بتشكيل حكومة في الكنيست الحالية، إلى جانب دعم خارجي من القائمة الاسلامية بقيادة عضو الكنيست منصور عباس".

وقال حزب يمينا: "بدلاً من القلق بشأن العاطلين عن العمل وكسب لقمة العيش، يبحث نتنياهو عن حكومة مشتركة مع منصور عباس. نتنياهو مشغول بالسياسة بدلاً من التعامل مع مشاكل إسرائيل، لذلك نحن بحاجة إلى انتخابات سريعة  وسنقوم بإحضار قيادة جديدة إلى إسرائيل".

في غضون ذلك ، تتواصل الاتصالات بين الليكود وكحول لفان في محاولة لمنع حل الكنيست الأسبوع المقبل. استطلاعات الرأي غير الجيدة لكل من نتنياهو وبني غانتس تجعلهما يبذلان قصارى جهدهما للتوصل إلى اتفاق. وأفادت القناة 12 أن الليكود يطالب بتمديد التناوب إلى أربع سنوات ونصف ، ويطالب غانتس بترك آفي نيسنكورن وزارة القضاء".

كلمات دلالية