جامعات / مدارسStudents

الناصرة: يوم اللغة العربية بمدرسة القسطل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الناصرة: يوم اللغة العربية العالمي في مدرسة القسطل الابتدائية‎

"على قَدْرِ لُغَتِكُم تَتَّسِعُ الأرضُ... فاحملوا رايتَها حُبًّا وامضوا"


وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن مدرسة القسطل الإبتدائية جاء فيه ما يلي:"نظّمت مدرسة "القسطل" الإبتدائية في الناصرة ، بإشراف مركزة اللغة العربية ريم زعبي وبمشاركة طاقم اللغة العربية كافةً، مجموعة من الفعاليات القيّمة والمُثرية لجميع الطّبقات، احتفاءً ب "يوم اللّغة العربيّة العالميّ"، الّذي يُصادِف يوم الجمعة: 18-12-2020، ذلك اليوم الّذي اعتمدت فيه منظّمة الأمم المُتّحدة اللّغة العربيّة عام 1973 كلغة رسميّة، إضافة إلى اللّغات الخمس الّتي كانت مُعتمدة آنذاك، وهي: الصّينيّة، الإنجليزيّة، الفرنسيّة، الإسبانيّة، والرّوسيّة".


وزاد البيان:"وقد تمّ تمرير الفعاليات عن قرب بداخل الصفوف للصفوف الاولى حتى الرّابعة وعبر تطبيق "الزووم" لصفوف الخامسة والسادسة ولمجموعات الطلاب المتواجدين بحجر صحي من صفوف مختلفة حيثُ مُرِّرَت الفعّاليّات بأسلوب مُمتِع ومُثير، لاقى استحسان الطّلّاب وتفاعلهم.

جميع اللّقاءات والفعاليات شددت على أهمّيّة الاعتزاز والفخر بلغتنا العربيّة العريقة، وضرورة الرّفع من شأنها ومكانتها.
وفي نهاية اليوم شكرت مديرة المدرسة د سيرين مجلي-كنانة بدورها طاقم اللغة العربية على جهودهم الكبيرة بتحضير الفعاليات القيمة وبنجاح هذا اليوم المميز كما وأثنت على جهود الطلاب وقدراتهم وابداعهم بهذا اليوم. كلّ عام ولغتنا الأصيلة بألف الف خير"، الى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: