أخبارNews & Politics

النقب| العراقيب تهدم للمرة 181
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب| العراقيب تهدم للمرة 181 والجرافات تخرب مدخل مقبرة القرية


اقدمت جرافات السلطات الإسرائيلية، ظهر اليوم الخميس، بحماية قوات كبيرة من وحدة يوآف، على هدم بيوت قرية العراقيب المتواضعة وتخريب الطريق المؤدي إلى مقبرة القرية.

وجاء هدم خيام القرية، اليوم، بعدما هُدمت في المرة الماضية يوم 19 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وقال عزيز صياح الطوري، من سكان القرية لمراسل "كل العرب": "حسبنا الله ونعم الوكيل. هذه المرة 181 على التوالي التي تهدم فيها العراقيب، وهذه المرة قاموا بتدنيس المقبرة حيث خربوا مدخلها بجرافاتهم". وأكد أن هذه الأعمال التخريبية لن تؤثر على صمودهم على أرضهم في العراقيب.

وهذه هي المرة العاشرة التي هدمت فيها السلطات خيام أهالي العراقيب منذ مطلع العام الجاري 2020، فيما يعيد الأهالي نصبها من جديد كل مرة من أخشاب وغطاء من النايلون لحمايتهم من البرد القارس في ظل الأجواء العاصفة ورغم جائحة كورونا في البلاد.

وقال احمد خليل أبو مديغم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن العراقيب: "اليوم وللمرة 181 تقوم سلطة تدمير البدو بهدم بيوت أهل العراقيب في هذا الطقس القارس والبرد الشديد بدون اي اعتبار للأطفال والنساء. هذه السياسة لن ثنينا عن حقنا ومتابعة حقنا في أرضنا  وسنعمل بجميع الوسائل المتاحة لنا لالغاء المصادرة المجحفة في حق أهلنا وإثبات الملكية لأصحابها ونحن نذكر الجميع بأن جميع المستندات والأوراق التي تثبت الملكية في أروقة المحاكم ونطلب من جميع الأهالي والجمهور الداعم والمناضل الالتفاف حول قضية العراقيب".

وتابع قائلا: "نوجه رسالة الى الوزير المسؤول عن سلطة تطوير البدو السيد عمير بيرتس أخذ القرارات السريعة بهذا الخصوص وتمكين الأهالي من العيش بكرامة حتي قرار المحكمة.تحياتي لكل من تواجد ودعم وساند العراقيب وجميع القرى مسلوبة الاعتراف".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب العراقيب هدم