أخبارNews & Politics

فيضانات وسيول من الجليل حتى العربة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مشاهد مذهلة| فيضانات وسيول من الجليل حتى العربة واغلاق شوارع بسبب الأمطار الغزيرة

الفيديوهات من تصوير רשות הטבע והגנים | فيديو لسيول في وادي الوبري (شفان) تصوير: جميل الأطرش


يستمر المنخفض الجويّ بالتأثير على البلاد بقوّة في مختلف الأنحاء، حيث تسببت الأمطار الغزيرة بفيضانات وسيول من الشمال وحتى الجنوب.

وفي مشاهد مذهلة، غمرت المياه أنهار وأودية البلاد وشكّلت مناظر مميزة خاصّة في الجليل والشمال ومنها وادي عيون والبنانياس وغيرها.


تصوير רשות הטבע והגנים

هذا، وأدت أمطار الخير التي هطلت في الساعات الأخيرة إلى سيول وفيضانات في أنحاء مختلفة من النقب ومنطقة العربة.
وبالرغم من الأحوال الجوية الباردة والماطرة، قام العشرات من محبي الطبيعة و سيارات الدفع الرباعي للخروج إلى أحضان الطبيعة وتصوير السيول في الأودية.


اغلاق شارع 90 في الجنوب
وأغلقت الشرطة شارع رقم 90 في منطقة البحر الميت، حيث من المتوقع إغلاق شوارع أخرى فيما إذا استمر هطول الأمطار وفق الراصد الجوي.
وذكر المواطن يونس أبو قطيفان: "الشرطة أغلقت الشارع من الجهتين، وهناك العديد من ا لذين انقطعت بهم السبل او اضطروا للعودة".


تصوير: الشرطة

اغلاق شوارع في منطقة نهاريا
ولا يقتصر اغلاق الشوارع على منطقة الجنوب فقط، حيث أغلقت الشرطة عددًا من الطرقات في منطقة مدينة نهاريا في اعقاب السيول والفيضانات. وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي-لواء الساحل أنّه:"اغلق افراد شرطة نهاريا بالتعاون مع عمال البلدية عدد من الطرقات امام حركة السير في اعقاب الفيضانات التي يشهدها المكان حفاظا على امن وسلامة المواطنين. وقد تم اغلاق الطرقات التالية:
- سديروت فايتسمان.
- من طريق حانيتا حتى شطايمنتس.
- طريق هئورين.
- سديرون هجعتون في كلا الاتجاهين.
- طريق همعبيليم في كلا الاتجاهين.
- طريق ههجانا في كلا الاتجاهين.
- طريق نوريت في كلا الاتجاهين.

الشرطة تناشد جمهور السائقين الامتثال لتعليمات افراد الشرطة في الميدان من اجل ضمان امن وسلامة مستخدمي الطريق وتنصح السائقين اعتماد طرق بديلة وفق المعلومات التي سيتم نشرها من خلال وسائل الاعلام"، الى هنا نصّ البيان.
الصور من تصوير רשות הטבע והגנים

إقرا ايضا في هذا السياق: