أخبارNews & Politics

د. صبحي شاهين: يجب تلقي تطعيم كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د. صبحي شاهين من سخنين: نظرية المؤامرة من ورائنا.. يجب تلقي تطعيم كورونا فور توفّره

يؤكد الدكتور صبحي شاهين ، مدير عيادة كلاليت ( شمال) في مدينة سخنين على أهمية تلقي هذا التطعيم مشيراً على عدم صدق نظرية المؤامرة التي تناقلها البعض من بدء انتشار فيروس الكورونا


من المرتقب أن تتمّ هذا الأسبوع المباشرة بتطعيم المواطنين بلقاح كورونا في إسرائيل، وسط حالة من التردد والبلبلة لدى المواطنين وبين مؤيد ومعارض لتلقي هذا التطعيم.

من جانبه يؤكد الدكتور صبحي شاهين ، مدير عيادة كلاليت ( شمال) في مدينة سخنين على أهمية تلقي هذا التطعيم مشيراً على عدم صدق نظرية المؤامرة التي تناقلها البعض من بدء انتشار فيروس الكورونا.


الدكتور صبحي شاهين 

وقال الدكتور شاهين في حيدثه لمراسل "كل العرب" إنّ:"نظرية المؤامرة من ورائنا، فيروس الكورونا أدى الى وفاة اكثر من مليون شخص حول العالم ، والحق بجميع دول العالم اضراراً مادية وصحية واجتماعية لن تتعافى الدول منها خلال السنوات القليلة القادمة ".

واردف شاهين :" لقد تابعت خلال الفترة السابقة موضوع اللقاح عن كثب وقرأت كثيراً عن راي المنظمات الصحية العالمية بهذا اللقاح الذي اثبت فاعليته على نسبة كبيرة من المرضى ، وقد ان الأوان لوضع حد لازمة الكورونا التي قلبت حياتنا راساً على عقب ". وتابع :" اتفهم التخوف الموجود في الشارع الإسرائيلي من تلقي هذا اللقاح ، ولكن الخوف من استمرار انتشار فيروس الكورونا يجب ان يطغى على هذا التخوف ، خصوصاً وان منظمات عالمية اكدت فاعلية هذا اللقاح ومساعدته بالحد من انتشار المرض ".
وأضاف شاهين :" لا شك بان سرعة التوصل لتركيبة هذا اللقاح كان لها اثرا كبير على راي المواطنين والتشكيك بفاعلية هذا اللقاح ، حيث اشارت التوقعات مع بداية ازمة الكورونا بان اللقاح لن يكون جاهزاً قبل صيف عام 2021 ، ولكن الشركات التي توصلت الى تركيبة هذا اللقاح استعمل تقنية خاصة، ليست جديدة ، تعمل هذه التقنية على تحفيز جهاز المناعة على انتاج مواد مضادة تحارب فيروس الكورونا "، كما قال. 

إقرا ايضا في هذا السياق: