أخبارNews & Politics

الجنوب: اغلاق شارع 40 بسبب السيول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بدء تأثير المنخفض الجوي: هطول أمطار بمناطق مختلفة وإغلاق شوارع بسبب السيول في الجنوب

الفيديو والصورة من الشرطة


بدأ مساء اليوم الاثنين تأثير المنخفض الجوي على البلاد، بحيث انخفضت درجات الحرارة بشكل ملموس في مختلف أنحاء البلاد كما بدأت الأمطار بالهطول، خاصة في منطقة الجنوب و النقب .

وفي أعقاب كميات الأمطار الغزيرة االتي هطلت في الجنوب تشكّلت سيول في عدد من المناطق هناك، وعليه تعمل الشرطة على تنظيم حركة السير واغلاق شوارع وكان أبرزها شارع 40 بين مفرق "متسبيه رامون" لاتجاه مفرق "تسيحور" حيث تمّ اغلاق الشارع من الاتجاهين.


وبحسب الأرصاد الجوية، تعيش البلاد بدءًا من مساء الاثنين حالة من عدم الاستقرار الجويّ بحيث تنخفض الحرارة بشكل سريع وتنشط الرياح وتتساقط الأمطار في مناطق واسعة من البلاد في ساعات المساء والليلة القادمة.

ويوم غد الثلاثاء يتشكل منخفض جوي جديد يحمل معه الأمطار والرياح النشطة وإنخفاضًا إضافيًا على درجات الحرارة ويكون ذروته يوم بعد غد الأربعاء، بحيث تسود أجواء باردة نسبياً في معظم المناطق مع هطول للأمطار المتفرقة، وفي ساعات الليل تسود أجواء في باردة في كافة المناطق مع فرصة لهطول زخات محلية على فترات في مناطق مختلفة من البلاد.

وفي يوم الخميس يبقى الجو بارداً وماطراً على فترات خاصة في الفترة الصباحية ويضعف تأثير المنخفض الجوي بشكل كبير مع ساعات النهار وكلما إتجهنا مساءاً يتوقف تماماً تساقط الأمطار.

إقرا ايضا في هذا السياق: