أخبارNews & Politics

اصوات ضد غانتس: يجب تغيير قيادة الحزب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اصوات داخل كاحول لافان ضد غانتس: يجب تغيير قيادة الحزب


خلفية الانهيار في استطلاعات الرأي ، تعمق الخلاف داخل كاحوا لافان بين مؤيدين للخروج الفوري لل انتخابات وآخرون يريدون استبدال غانتس. وينقسم المعسكر في الحزب إلى قسمين: معسكر يريد الذهاب إلى صناديق الاقتراع على الفور "ليقرر" نتنياهو في موعد انتخابات في آذار (مارس). من ناحية أخرى ، هناك معسكر يرسل رسائل مفادها أن بديل غانتس فقط هو الذي يمكن أن ينقذ مصير كاحول لافان ، الذي أعطته استطلاعات الرأي حوالي ستة مقاعد.

وقال مسؤول رفيع المستوى في ازرق ابيض لصحيفة اسرائيل اليوم إن ما ينشر في الأيام الأخيرة حول عدم وجود قيادة قوية في الحزب وكذلك استطلاعات الرأي تشير إلى انخفاض كبير في المقاعد وعدم كفاءة بني غانتس كرئيس للوزراء ، تستلزم إعادة الحساب والتغيير في قيادة الحزب". . واضاف مصدر إن "كاحول لافان أنشئ ليحل محل الحكومة ، ومن أجل القيام بذلك ، يجب أن تتخذ قرارات بشأن من سيقودها في المستقبل القريب".
وقال مسؤولون آخرون في ازرق ابيض أنه اعتبارًا من اليوم ، تبقى تسعة أيام حتى 23 ديسمبر ، وهو التاريخ الذي ستذهب فيه إسرائيل إلى صناديق الاقتراع في حالة عدم إقرار الميزانية. ولذلك لم يتبق سوى سبعة أيام من عمل الكنيست يمكن خلالها تحويل ميزانية الدولة. أي أن فرص مطالبة كاحول لافان إقرار ميزانية 2021 تكاد تكون معدومة .

وتقول الصحيفة إن هناك حلول ممكنة للخروج من الفوضى ، مثل تمديد "تسوية هاوزر" - وهو اقتراح سيجعل من الممكن تأجيل تقديم الميزانية وليس تفكيك الحكومة ، أو تغيير قانون الموازنة و "تحييدها".

إقرا ايضا في هذا السياق: