أخبارNews & Politics

حقائق صادمة حول دبي والإمارات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حقائق صادمة حول دبي والإمارات: ناطحات سحاب فارغة وأسعار باهظة وأيدي عاملة أجنبية

اسعار الفنادق التي نسمع عنها والتي تتراوح ما بين 2600 حتى 5000 شيكل لخمسة أيام هي في اماكن تعتبر بعيدة عن برج خليفة وبرج العرب ودبي مول

يبلغ عدد سكان دبي 2,262,000 كأكبر إمارة تعداداً للسكان في الاتحاد الإماراتي منهم 214,000 مواطنين أصليين والباقي من الأجانب


توافد عشرات الآلاف من الإسرائيليين في الشهر الأخير الى مدينة دبي الإماراتية بعد توقيع اتفاقية السلام بين اسرائيل والامارات، حيث يخرج يوميًا من مطار بن غوريون الاف المسافرين الى الدولة التي تعتبر من الأغنى في العالم، ليعيشوا - ربما- تجربة حلموا فيها طويلة في دولة نراها عبر الصور والفيديوهات في الشبكة العنكبوتية بأنها واحدة من أعظم واهمّ الدول!
لكن، لا يوجد في هذا الكون شيء مثالي أو يصل الى حد الكمال، هناك الكثير من الحقائق الصادمة التي لا تعرفونها حقًا عن هذه الدولة التي تسمى "ذهب الصحراء".


سوق شعبي في دبي

تكلفة الرحلة الى دبي

صحيح أن كل شخص ينوي السفر يقوم بتحديد ميزانية حسب امكانياته، لكن من يقول أن "دبي بلد رخيصة وعكس ما نراه" هو مخطىء، في دبي العديد من العروض ولكن الأماكن الجميلة والجذابة التي نسمع عنها باهظة الثمن، مثلا 5 ليالي في فترة رأس السنة الميلادية للزوج في برج العرب المشهور تكلف ما يقارب 90 الف شيكل!
وفي أماكن قريبة حتى كيلومتر منه قد تصل تكلفة هذه الفترة الى ما يقارب الـ20 الف شيكل ، اما اسعار الفنادق التي نسمع عنها والتي تتراوح ما بين 2600 حتى 5000 شيكل هي في اماكن تعتبر بعيدة عن برج خليفة وبرج العرب ودبي مول.
من يريد السفر لدبي يستطيع ان يجعل رحلته سياحية جميلة، لكن ليس في المستوى التي نشاهده عبر الشاشات، من يريد ان يسافر لدبي بشكل عادي ويتواجد في الأماكن العامة والشعبية فقط فيمكنه ذلك، فالاسعار هناك شبيهة بأسعار البلاد بعض الشيء او أعلى منها بقليل، لكن التواجد في الاماكن الفاخرة و حياة الرفاهية التي يعيشها المشاعير في دبي فهي تحتاج لميزانية خاصّة وكبيرة!

الطعام في دبي

اسعار الطعام في دبي شبيه الى حد ما للأسعار في البلاد وذلك في المطاعم الشعبية والعادية، ولكن هناك مطاعم في الأماكن المشهورة والمعروفة أسعارها باهظة جدًا ولا يستطيع السائح العادي دخولها، وغالبًا ما يكون رواد هذه المطاعم هم من المشاهير ورجال الأعمال والسكان الاصليين.

معيشة باهظة ورواتب بسيطة

بالرغم ان دبي تعتبر من المدن الغنية، الا أن غالبية العاملين فيها هم من المهاجرين والمغتربين والأجانب، حيث أنّ راتب العامل المغترب في دبي يتراوح بين 200-400 دولار، وهذا يعتبر مبلغًا بسيطًا جدًا مقارنة مع مستوى المعيشة الباهظ في دبي.

الكثير منا يعتقد أن دبي هي دولة بحد ذاتها، لكن في الحقيقة هي مدينة يبلغ عدد سكانها الأصليين 214,000 شخص فقط والباقي من المغتربين والأجانب، وهي امارة من الإمارات السبعة وتأتي خلف العاصمة ابو ظبي.

ناطحات سحاب فارغة

عندما نذكر اسم دبي، يأتي فورًا في مخيلتنا ناطحات السحاب والبنايات الضخمة والمذهلة، لكن في الواقع سيختلف انطباعكم تمامًا عندما تعرفون أنّ هذه البنايات "جميلة" فقط من الخارج فهي بنايات خالية ولا يتم استغلالها فعليًا، بحيث يتمّ استعمال قسم بسيط منها للمكاتب والمحلات التجارية، لكن حوالي 75% من هذه البنايات فارغة وغير مستغلة!

غالبًا ما يتخيّل السيّاح او الحالمين بزيارة دبي أنها مدينة البنايات الضخمة والفاخرة وناطحات السحاب، لكن في الحقيقة هناك وجه مختلف تمامُا لدبي التي تضمّ أيضًا الكثير  الكثير من البنايات البسيطة والمكونة من طبقة واحدة واحياء سكنية قديمة وعادية جدًا.


بحسب ما نشر مؤخرًا من بيانات فإنّ ناطحات السحاب الفارغة اتت من أجل التنافس في ارتفاع الابراج عالميًا، حيث في بعض الابراج تم بناء عدد قليل من الطبقات، والباقي من أجل الارتفاع فقط وتكون زائفة.
وما يؤكد ذلك هو عدد الشقق السكنية المعروضة للبيع والايجار في دبي، حيث تبلغ حوالي 40 الف شقة (مرفق صورة من احدى المواقع ال محلية لايجار الشقق).

الكحول في دبي

نسمع كثيرًا ان شرب الكحول ممنوع في دبي، لكن بالحقيقة هذا الأمر ينطبق على السكان الاصليين ولا ينطبق على السياح الأجانب، حيث لا يمكن ببساطة منع شرب الكحول. علمًا ان اسعار الكحول في دبي 10 اضعاف السعر في البلاد.

السكان الأصليين واللغة والتعامل مع السياح !

يبلغ عدد سكان دبي 2,262,000 كأكبر إمارة تعداداً للسكان في الاتحاد الإماراتي منهم 214,000 مواطنين أصليين والباقي من الأجانب، أي أنّ الإماراتيون يشكّلون ما يعادل 9.5% من إجمالي السكان فقط.
تحد دبي كل من إمارة أبوظبي في الغرب وإمارة الشارقة في الشرق، وتعتبر العاصمة الاقتصادية للإمارات العربية المتحدة، وقد تطورت تطوراً كبيراً خلال السنوات الماضية تحت ولاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. الاقتصاد الحر والنشط في الإمارة وعدم وجود نظام ضريبي لعب دورا كبيرا في جذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم. وتقع إمارة دبي بين إمارتي أبوظبي والشارقة.
بحسب سياح من البلاد زاروا دبي في الاسابيع الأخيرة، ان لم تكن تعرف اللغة الانجليزية فستكون لك مشكلة في دبي، رغم انها دولة عربية الا أن جميع العاملين هم من المغتربين كما ذكرنا ويتكلمون الانجليزية ، ان كان ذلك في الاسواق او المطاعم والفنادق, وبحسب شهود عيان عادوا مؤخراً من دبي فان السكان المحليين هناك لا يهتمون بالسياح وخاصة من عرب الداخل ويتعاملون بتعالي كبير عكس ما كان متوقع.

 

الصور التالية من دبي قبل أيام

إقرا ايضا في هذا السياق: