أخبارNews & Politics

نائب ترامب يزور اسرائيل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نائب ترامب يزور اسرائيل- دولتان أخريتان ستطبعان علاقاتهما قريبًا


من المتوقع أن يصل نائب الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته مايك بنس إلى إسرائيل في يناير ، قبل حوالي أسبوع من تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن. وسيزور مستشار الأمن القومي روبرت أوبراين إسرائيل اليوم للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو .


نائب ترامب- مايك بنس- صورة توضيحية

في غضون ذلك تتحدث إسرائيل عن إضافة دولة أو دولتين إلى دائرة التطبيع قبل أن يدخل بايدن البيت الأبيض في 21 يناير المقبل. دون الإفصاح عن هوية تلك الدولتين.

ونقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن وزير التعاون الإقليمي ، أوفير أكونيس ، صباح اليوم قوله: "من المحتمل أن يكون هناك إعلان آخر للتطبيع قريبًا . قبل 20 كانون الثاني (يناير) سيعلن الاميركيون عن دولة او دولتين بتطبيع العلاقات مع اسرائيل ".

وقدرت مصادر دبلوماسية إسرائيلية رفيعة المستوى أن المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان قد تنضمان إلى قطار تطبيع العلاقات مع إسرائيل قبل انتهاء ولاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بحسب ما أفاد الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، اليوم الأحد.

وقال مسؤولون سياسيون إسرائيليون إن الدول المقبلة بالدور والتي ستعلن عن التطبيع وإقامة علاقات دبلوماسية رسمية مع إسرائيل هي، سلطنة عمان ولربما أيضا السعودية، كما يتم إجراء مباحثات مع دول إسلامية بآسيا وأفريقيا لإقامة علاقات متبادلة، بحسب المزاعم الإسرائيلية.

إقرا ايضا في هذا السياق: