الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:01

النائب اسامة السعدي ووزير العمل والرفاه يعقدان جلسة عمل في بلدية الناصرة وجولة ميدانية في المدينة

كل العرب
نُشر: 11/12/20 17:56,  حُتلن: 04:25

اسامة السعدي:

سأقوم بالاجتماع قريبًا مع وزيرة السياحة بهذا الشأن، كما وسأتابع المواضيع التي تطرقنا إليها اليوم مع وزير العمل والرفاه

وصل الى موقع كل العرب البيان التالي:" قام النائب اسامة السعدي (العربية للتغيير-القائمة المشتركة) صباح اليوم الى جانب وزير العمل والرفاه الإجتماعي ايتسيك شمولي، بجولة ميدانية وجلسة عمل في مدينة الناصرة ومبنى البلدية، بحضور رئيس البلدية علي سلام، كذلك زيارة لمؤسسة رند لذوي الاحتياجات الخاصة في اكسال وبرفقة رئيس مجلس اكسال المحلي الاخ محمد رافع شلبي".

اضاف البيان:" بدأت الجولة في مبنى بلدية الناصرة حيث كان في استقبال النائب السعدي والوزير شمولي رئيس البلدية السيد علي سلامة وطواقم أقسام البلدية، حيث تم عقد جلسة عمل في مبنى بلدية الناصرة تم خلالها طرح أهم القضايا التي تعاني منها أقسام البلدية وأهالي الناصرة على حدٍ سواء.

في مستهل جلسته أشاد وزير العمل أمام الحضور بنشاط النائب أسامة السعدي ودوره الهام في متابعة قضايا المجالس المحلية والبلديات العربية أمام الوزارات المختلفة وكذلك عن التعاون المشترك بينه وبين النائب السعدي لحل قضايا عالقة يعاني منها المجتمع العربي".

تابع البيان:" خلال الجلسة تم الاستماع إلى الصعوبات التي يعاني منها أصحاب المحلات التجارية والسياحية في الناصرة بسبب الاغلاقات المتكررة نتيجة لتفشّي الكورونا، كذلك إلى الضغط الكبير الذي يعاني منه أقسام البلدية بسبب التوجهات الكثيرة التي تصلهم من سكان الناصرة في فترة الكورونا، خاصةً قسم الخدمات الاجتماعية في البلدية، حيث ازدادت التوجهات بشكل كبير جدًا وهناك حاجة بالغة الأهمية لتجنيد أموال إضافية لأقسام البلدية كي يتم استغلالها لتلبية احتياجات المواطنين، بما فيهم كبار السن والبيوت المستورة التي تفتقر إلى الطعام والشراب بسبب الأزمة الاقتصادية الخانقة.

بدورة أعرب وزير العمل والرفاه عن نيته للمساعدة وتحويل الميزانيات اللازمة لذلك وطلب من مديري الأقسام في البلدية تجهيز قائمة بالطلبات والاحتياجات اللازم توفيرها لهم، حتى يتسنى للوزير متابعة الموضوع وتحويل الميزانيات اللازمة لذلك".

اردف البيان:" أما بما يتعلق بمؤسسة التأمين الوطني في الناصرة، حيث من المخطط أن يتم نقل الفرع القائم إلى فرع جديد في المدينة، أكبر ومتطور أكثر، طالب النائب السعدي وزير العمل بتجنيد الميزانيات اللازمة لإتمام ذلك والتعجيل في افتتاح الفرع الجديد والذي سيقدم خدمات لعشرات آلاف المواطنين.
كما وطالب النائب السعدي بأن يتم نقل ملفات البلدية والمصالح التجارية من فرع التأمين الوطني في طبريا إلى الفرع الحالي في الناصرة وبشكل فوري.

إستمر الوفد بعد ذلك لزيارة قرية اكسال، حيث قام النائب السعدي ووزير العمل ورئيس بلدية الناصرة بزيارة مؤسسة رند لذوي الاحتياجات الخاصة، في قرية اكسال، لصاحبها زياد عمري، حيث كان في استقبال الوفد رئيس مجلس محلي اكسال السيد محمد رافع شلبي، ومن ثم قام الحضور بزيارة أخرى للمركز الطبي چولدن كير والمقام في الناصرة، حيث جاءت هذه الزيارات للاطلاع على سيرورة عمل تلك المراكز لأهميتها في خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة من سكان المنطقة". 

اختتم البيان:" في نهاية الجولة قال النائب اسامة السعدي:
"الناصرة كبرى المدن العربية تعاني من أزمة اقتصادية حادة وهذا واضح من التقارير التي قدمها مدراء الدوائر في البلدية، وعلى الوزارات المختلفة دعم المدينة اقتصاديًا وأن لا يكون هذا مجرد وعود كما فعلوا قبل شهرين بما يتعلق بميزانية ال 30 مليون شاقل والتي لم تصل بعد وتم تحويلها لوزارة السياحة بدلًا من إعطائها للبلدية لكي تغطي التزاماتها المالية العديدة في أزمة الكورونا".

وأضاف السعدي:
سأقوم بالاجتماع قريبًا مع وزيرة السياحة بهذا الشأن، كما وسأتابع المواضيع التي تطرقنا إليها اليوم مع وزير العمل والرفاه"". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
256682.54
BTC
0.51
CNY