أخبارNews & Politics

نتنياهو وأدلشتاين يلتقيان بمدراء صناديق المرضى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نتنياهو وأدلشتاين يلتقيان بمدراء صناديق المرضى عشية توزيع لقاحات كورونا


التقى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الصحة يولي (يوئيل) إدلشتاين، اليوم الخميس، بالمدراء التنفيذيين لصناديق المرضى في مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس الكورونا التابع لوزارة الصحة. وجاء في بيان صادر عن اوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، أنّه:"تفقد رئيس الوزراء نتنياهو والوزير إدلشتاين عن كثب استعداد صناديق المرضى لتوزيع اللقاحات المضادة لفيروس الكورونا على مواطني إسرائيل".


تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

وأضاف البيان:"أدلى رئيس الوزراء نتنياهو بالتصريحات التالية خلال الزيارة إلى مركز التحكم والسيطرة لمكافحة فيروس الكورونا:"طرح عليّ أحد الصحفيين أمس سؤال (لماذا نقوم بحملة إعطاء اللقاحات عن طريق صناديق المرضى)؟ فأجبت أن صناديق المرضى هي عبارة عن بنية فريدة من نوعها تتوفر في دولة إسرائيل والتي تتيح لنا تحقيق النتائج المدهشة من ناحية مأمول العمر ومدى شيوع الأمراض والتي تكاد تكون الأعلى عالميًا من ناحية النتيجة الإجمالية، وبكلفة منخفضة نسبيًا على الناتج القومي الإجمالي. هذه الصيغة مفيدة أيضًا من ناحية أنها تمنحنا القدرة التنظيمية واللوجستية، كما تتيح لنا بطبيعة الحال إمكانية إعطاء اللقاحات لجميع السكان.

نحن واثقون بكم، ويتم إبلاغي عن العمل الهام الذي يتم إنجازه. نحن بصدد إعطاء 60 ألف لقاح يوميًا، كما صرحت أمس، اعتبارًا من التاريخ الموافق الـ 27 من الشهر الجاري، مع أن هذه الأهداف صعبة المنال، لكنها ممكنة. ونحن نعوّل عليكم". الى هنا نصّ البيان. 

إقرا ايضا في هذا السياق: