الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 15:02

رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي: تباطؤ التموضع الإيراني في سوريا بفضل هجماتنا القتالية والالكترونية

كل العرب
نُشر: 10/12/20 17:12,  حُتلن: 07:11

رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي الجنرال أفيف كوخافي:

قمنا بمهاجمة حوالى 500 هدف على كافة الجبهات ونفذنا العديد من العمليات في المستويات السرية 

التموضع الإيراني في سوريا في حال تباطؤ واضح نتيجة استمرار نشاطات جيش الدفاع، الا أن الطريق أمامنا لا زالت قائمة لاستكمال الأهداف في هذه الجبهة

المجال القتالي المهم والذي شهد تغيرًا ملحوظًا هذا العام هو مجال السايبر مع تنفيذ العديد من العمليات الهجومية فيه

أكّد رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي، افيف كوخافي، أنّ "التموضع الإيراني في سوريا في حال تواضع في أعقاب نشاطات الجيش الاسرائيلي القتالية والالكترونية". وأكّد أنّ "الطريق أمامنا لا زالت قائمة لاستكمال الأهداف في هذه الجبهة"، كما قال.
وقال كوخافي:"قمنا بمهاجمة حوالى 500 هدف على كافة الجبهات ونفذنا العديد من العمليات في المستويات السرية"، ونوّه لاى أنّ:"المجال القتالي المهم والذي شهد تغيرًا ملحوظًا هذا العام،  هو مجال السايبر مع تنفيذ العديد من العمليات الهجومية فيه. 


رئيس هيئة أركان الجيش الإسرائيلي - افيف كوخافي (تصوير: الجيش الإسرائيلي)

وجاء في بيان صادر عن الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي بهذا الشأن ما يلي:"يلخص جيش الدفاع عام 2020 بالسنة العسكرية العملياتية الناجحة على صعيد حماية الحدود وتعزيز الدفاع عنها وإحباط كل محاولة اختراق على الجبهتين الشمالية والجنوبية، ضف الى إحباط العمليات التخريبية في منطقة يهودا والسامرة التي سجلت انخفاضًا ملحوظًا في عدد الأحداث والقتلى. 

كما شهد هذا العام، تطورًا كبيرًا في قدرة الاعتراض الصاروخي وتوسيع دائرة نظام القبة الحديدية، ليسجل مجال السايبر ارتفاعًا ملحوظًا في عدد الأنشطة العسكرية على الصعيدين الهجومي والدفاعي"، بحسب البيان. 

وأضاف البيان:"وفي إطار النشاطات التي تندرج ضمن "المعركة ما بين الحروب"، فقد سطرت ارتفاعًا في وتيرة العمليات ونوعيتها، زيادة في عدد النشاطات بالنيران، وتوسع نطاق الأنشطة السرية. وبناء على ذلك، يشهد التموضع الإيراني في سوريا حالة تباطؤ على مدى العامين المنصرمين، نتيجة نشاطات قوات جيش الدفاع ضد الإيرانيين والمضيف السوري على حد سواء. وكجزء من ذلك، انخفض عدد النشطاء الإيرانيين في سوريا والميليشيات التابعة لها بشكل واضح: فقد تم إخلاء قواعد ومعسكرات ومقرات ايرانية من منطقة دمشق كجزء من حملة لابعادها الى شمال - شرق سوريا. إضافة إلى ذلك،  محاور نقل الأسلحة من إيران لسوريا تضاءلت بشكل كبير في الأشهر الأخيرة.

وبالإضافة إلى ذلك، شهد هذا العام  تعاونًا وثيقًا مع الجيوش الأجنبية، شملت تدريبات وتبادل الخبرات العسكرية، مع التركيز على الشريك الأمريكي حيث تم تعزيز نشاطات متعددة طالت مجالات عدة؛ عملياتية وتكنولوجية. كما تم تطوير قدرات الجيش من حيث الجاهزية لحالات الطوارئ، صياغة خطط قتالية حديثة تركز على تحقيق تصور جيش الدفاع لمفهوم النصر، الاستعداد لأيام قتالية على الجبهتين الشمالية والجنوبية، توسيع نطاق الأهداف، تكثيف التدريبات والمناورات وزيادة  نطاق الوسائل القتالية"، كما ورد في بيان الجيش الإسرائيلي. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
240848.13
BTC
0.52
CNY