أخبارNews & Politics

فرنسا تفرض غرامة قيمتها 135 مليون يورو على غوغل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فرنسا تفرض غرامة قيمتها 135 مليون يورو على غوغل وأمازون


 أعلنت هيئة تنظيم الإنترنت في فرنسا، اليوم الخميس، عن فرضها غرامات على مجموعتي "غوغل" و"أمازون"، قيمتها مائة مليون يورو و35 مليون يورو على التوالي، لعدم امتثالهما للتشريع الخاص بـ"ملفات تعريف الارتباط" (كوكيز).

 

وتأخذ اللجنة الوطنية للمعلوماتية والحريات على موقعي "غوغل" (فرنسا) و"أمازون" (فرنسا) خصوصاً ممارسة إيداع أدوات تتبع إعلانية على كمبيوتر مستخدم من دون الحصول على موافقته المسبقة، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس" اليوم الخميس.وهذه ليست المرة الأولى التي تفرض فيها فرنسا مثل هذه الغرامات على عمالقة التكنولوجيا؛ العام الماضي، غرم جهاز حماية المنافسة في فرنسا شركة "غوغل" 150 مليون يورو (167 مليون دولار أميركي)، بسبب إساءة استغلال مركزها القوي إزاء المعلنين، قائلاً إنها طبقت قواعد تفتقر إلى الشفافية وغيرتها كلما راق لها.

خلال العام نفسه، غرمت الوكالة المعنية بحماية البيانات في فرنسا شركة "غوغل" 50 مليون يورو (57 مليون دولار أميركي)، لانتهاكها قواعد الاتحاد الأوروبي للخصوصية على الإنترنت.واتهم أكبر محرك بحث في العالم بافتقاره للشفافية والوضوح في الطريقة التي يبلغ بها مستخدميه، أثناء تعامله مع البيانات الشخصية. كما أنه لا يحصل على الموافقات الملائمة لتوجيه إعلانات للأشخاص، وفقاً لاهتماماتهم الشخصية.

كلمات دلالية