اسواق العربEconomy

مستعدون للشتاء: نحافظ على صحتنا في أيام الكورونا‎
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مستعدون للشتاء: نحافظ على صحتنا في أيام الكورونا‎


 من سوبرفارم، كيف نحافظ على صحتنا في موسم البرد وكيف ستساعدنا حتى في فترة الكورونا؟

بدأ الطقس يصبح أكثر برودة ، ومثل كل عام بدأنا في الاستعداد لمشاكل الشتاء. لكن هذا العام لدينا أيضًا الكورونا. الذي يعمل لدينا كل موسم هو بالطبع جهاز المناعة. إنه يحمينا من الفيروسات والبكتيريا ويساعد في علاجنا عندما نمرض. يوضح رافي فارحي، كبير الصيدلانيين في شبكة سوبر فارم: "أحد الأخطاء الشائعة هو الاعتقاد بأن الجهاز المناعي يحتاج إلى التعزيز، بينما في الواقع ، يعمل الجهاز المناعي على النحو الأمثل بينما يكون متوازنًا." كيف يمكننا الحفاظ على نشاط مناعي جيد حتى عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض؟

انسجام الأنظمة
نحن مدينون بنشاطنا المناعي إلى واحد من أكثر أجهزة الجسم تعقيدًا. يعمل جهاز المناعة على مدار 24 ساعة في اليوم ويقينا من مسببات الأمراض المختلفة. وهي تشمل الخلايا والأنسجة والأعضاء التي تعمل معًا للقضاء على أي شيء قد يهاجمنا. خاصة في هذه الأيام، عندما تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض ولا تزال الكورونا معنا ، من المهم أن نعرف كيف نساعد الجسم على العمل من أجلنا. يوضح رافي: "النشاط المناعي الجيد هو الذي يعمل بطريقة متوازنة، لا نقصًا ولا مفرطًا". وذلك لأن زيادة نشاط المناعة يمكن أن تسبب ردود فعل ثانوية لا تفيدنا في بعض الأحيان. إذن كيف نحافظ على نظام المناعة لدينا في نشاط متناغم؟ يتعامل البحث الحديث مع هذا السؤال على نطاق واسع، وعلى الرغم من عدم وجود إجابات مطلقة اليوم ، إلا أن هناك بعض الخطوات البسيطة التي قد تساعدنا.

العوامل القوية: فيتامينات ومعادن
تعتبر التغذية بالطبع من أهم الأدوات الأساسية للحفاظ على الصحة. يوضح رافي أن "الاستهلاك المنتظم للمغذيات الأساسية وغير المصنعة سيساعد أجسامنا على العمل بشكل أفضل". في هذا الموسم ، سيسعد أجسامنا بتناول أطعمة أكثر سخونة وغنى مثل الحساء والطبخات مع التوابل الدافئة مثل القرفة أو جوزة الطيب أو الزنجبيل. في الوقت نفسه، من المهم ألا نعاني من سوء التغذية خلال هذه الفترة. الحديد من أهم المعادن في الجسم، وهو شريك في نشاط المناعة. نجدها في اللحوم والأسماك والبقوليات واللوز والأوراق الخضراء.

فيتامين سي هو أحد نجوم الفترة. سوف يساعدنا على الاستفادة بشكل أفضل من الحديد النباتي ، إلى جانب دوره في نشاط الجهاز المناعي. يمكن العثور على فيتامين سي في مجموعة متنوعة من الخضار والفواكه ، مثل الفلفل الأحمر والكيوي والبقدونس والبروكلي.
أوميغا 3. أحماض أوميغا 3 الدهنية ضرورية لمجموعة متنوعة من أنشطة الجسم. توجد بكثرة في أسماك البحر الشمالي وأيضًا في بذور الشيا وبذور الكتان والقطيفة. يقول رافي: "هذه العناصر الغذائية مهمة للاستهلاك المنتظم، كجزء من الطب الوقائي، بالطبع في حالة الإصابة بمرض حاد، سوف ننتقل إلى محفزات لقاح مخصصة بناءً على توصية الطبيب أو الصيدلي".

فيتامين د: "عنصر آخر مهم يجب الانتباه إليه هو فيتامين د ،" يضيف رافي ، "إنه فيتامين يتم تكوينه بشكل أساسي في عملية تعريض الجلد للشمس ، لذلك في الشتاء نشهد انخفاضًا تدريجيًا فيه." وتوصي وزارة الصحة ، خاصة خلال فترة الكورونا ، بالحفاظ على نظام غذائي صحي والحفاظ على المستوى الطبيعي لفيتامين د ، من خلال التعرض للشمس أو بمساعدة مكمل غذائي. لذلك فمن المستحسن التحقق من وجوده في الدم في اختبار معمل ، وفي حالة الحاجة إلى تناول المكمل بعد الاستشارة الطبية.

كلمات دلالية