أخبارNews & Politics

إتهام مقاول عربي بالتسبب بوفاة عامل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام مقاول عربي (38 عامًا) بالتسبب بوفاة عامل بسبب الإهمال في مصنع بمدينة أشكلون


قدّمت النيابة العامّة في لواء الجنوب لائحة إتهام لمحكمة الصلح في أشكلون ضدّ مقاول عربي (38 عامًا)، وتنسب له فيها تهمة التسبب ب وفاة عامل بسبب الإهمال إثر حادث عمل في مصنع بمدينة أشكلون.

وبحسب وقائع لائحة الاتهام فإنّ "المتهم الذي عمل مقاول ترميم أسقف، قام بتشغيل عمّال منهم المرحوم وسيم باز (مواليد 1998)، في مصنع بالمنطقة الصناعية في أشكلون، في 26 مايو 2019، وهو اليوم الأول في العمل للمرحوم باز، صعد العمال إلى سطح يبلغ ارتفاعه حوالي 7 أمتار، دون تأمين نظام يمنعهم من السقوط، حيث عبر المرحوم على لوح بلاستيكي شفاف تم تفكيك براغيه سابقًا، وعندها انطوى اللوج وسقط المرحوم من الفتحة التي تم إنشاؤها في السقف واصطدم بقوة بصندوق معدني تم وضعه على الأرضية هناك ما أسفر عن إصابته بجراح بالغة الخطورة وقد توفي في المستشفى بعد بضع ساعات"، بحسب لائحة الاتهام.

وأشارت لائحة الاتهام إلى أنّ:"العمّال قاموا بتنفيذ العمل تحت إشراف المتهم دون توفير أي نظام للحماية من السقوط، كما أنّ أحدا من العمّال لا يملك تأهيلا للعمل في العلو حسب ما تتطلبه اللوائح".
وتنسب لائحة الاتهام إلى المتهم ارتكاب مخالفات: التسبب في الوفاة بسبب الإهمال، وكذلك مخالفات بموجب لوائح سلامة العمل"، وفقًا للائحة الاتهام.

يذكر أنّه من المقرر يوم غد الخميس تقديم لائحة إتهام أخرى ضد شاب عربي آخر (34 عامًا) عن تنفيذ مخالفة التسبب بوفاة عامل بسبب الإهمال خلال عمله ببناء صالة رياضية في منطقة لخيش.

إقرا ايضا في هذا السياق: