رياضة وشبابSports

رونالدو يواجه ميسي...من الأفضل؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الليلة| رونالدو يواجه ميسي...من الأفضل في المواجهات المباشرة؟ اليكم الأرقام

ستكون مباراة الليلة، هي الأولى بين المنافسين التقليديين في حال مشاركتهما بتشكيلة ناديهما، بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس عام 2018


تتجه انظار عشاق كرة القدم مساء اليوم الثلاثاء،لمباراة القمة في دوري ابطال اوروبا بين برشلونة الاسباني ويوفنتوس الايطالي على ارض ملعب الكامب نو، الا أن الاشتياق ليس فقط للمباراة نفسها ، الا ل مشاهدة مواجهة مباشرة بين النجمين البرتغالي كريستيانو رونالدو، والأرجنتيني ليونيل ميسي اللذان ابهرا الجمهور في لقاءات الكلاسيكو في السابق بين برشلونة وريال مدريد

جماهير الدون والساحر الارجنتيني ينتظرون بفارغ الصبر، الموقعة المرتقبة بين فريقيهما السيدة العجوز والكتلان، ضمن الجولة الاخيرة لدور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم.


(REUTERS)

فترة رونالدو في ريال مدريد في اعوامه الـ9 في مدريد،شهدت منافسة شرسة مع ميسي، الذي قضى كل مسيرته بقميص نادي برشلونة.

وستكون مباراة الليلة، هي الأولى بين المنافسين التقليديين في حال مشاركتهما بتشكيلة ناديهما، بعد انتقال كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس عام 2018.

ميسي يتفوق في المواجهات المباشرة ورونالدوعلى المستوى العام

التقى كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في 35 مواجهة مباشرة، فاز الأرجنتيني في 16 مباراة، بينما خرج البرتغالي فائزا في 10 مباريات، وساد التعادل 9 مواجهات أخرى.

ومالت كفة النجم الأرجنتيني في تلك المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث أحرز 22 هدفا بمعدل (0.63) هدف في كل مباراة، إضافة 12 تمريرة حاسمة.

في المقابل، أحرز رونالدو 19 هدفا بمعدل (0.54) هدف في المباراة الواحدة، واكتفى بتقديم تمريرة حاسمة واحدة.

كما تفوق ميسي على مستوى مباريات "الكلاسيكو" بين ريال مدريد وبرشلونة، بإحرازه 20 هدفا خلال 30 مباراة "كلاسيكو" بينهما، إضافة إلى11 تمريرة حاسمة، مقابل 18 هدفا وتمريرة حاسمة واحدة للدون البرتغالي.

كما تميل الكفة للنجم الأرجنتيني حتى في مباريات دوري أبطال أوروبا، البطولة المفضلة للنجم البرتغالي، الهداف التاريخي "للتشامبيونز ليغ" برصيد 132 هدفا.

ففد سجل ميسي 3 أهداف خلال 5 مواجهات سابقة بينهما، في حين فشل الدون في ترك أي بصمة.

أما على صعيد الأرقام الإجمالية للثنائي خلال مسيرتهما الاحترافية بغض النظر عن فارق العمر بينهما، فإن الكفة تميل لصالح كريستيانو رونالدو (36 عاما)، الذي حقق 80 بطولة مختلفة مع الأندية والمنتخبات خلال 19 موسما، وأحرز 750 هدفا في 1029 مباراة.

أما ميسي الذي يصغر منافسه بنحو عام ونصف العام ولعب 17 موسما، فقد حقق 77 بطولة مختلفة، وسجل 712 هدفا خلال 886 مباراة.

وبالتالي لا تكمن أهمية مباراة الليلة بين برشلونة وضيفه يوفنتوس، بالنسبة للجماهير، في الصراع على النقاط الثلاث المركز الأول في المجموعة، بقدر ما تتركز على نجمي الفريقين رونالدو وميسي، اللذين يجددان الموعد وجها لوجه بعد غياب لنحو عامين ونصف العام.

وحسم برشلونة ويوفنتوس تأهلهما إلى دور الـ16 لدوري الأبطال، حيث يتصدر "البلوغرانا" قائمة المجموعة برصيد 15 نقطة، متفوقا بفارق 3 نقاط على وصيفه "البيانكونيري" الذي خسر في مباراة الذهاب (0-2) على ملعب "أليانز ستاديوم" في غياب هدافه رونالدو.

إقرا ايضا في هذا السياق: