أخبارNews & Politics

سندس صالح تترأس لجنة فرعية جديدة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النائب سندس صالح تترأس لجنة فرعية جديدة للعدالة البيئية والتقسيم العادل للميزانيات في المجتمع العربي


صادقت لجنة الداخلية وحماية البيئة البرلمانية برئاسة النائب ميكي يحيموفيتش ظهر اليوم، بأغلبية أصواتها، على انتخاب النائب سندس صالح (العربية للتغيير-القائمة المشتركة) رئيسةً للجنة الفرعية التي ستعنى بشؤون العدالة البيئية والتقسيم العادل للميزانيات في المجتمع العربي.

في بداية حديثها شدّدت النائب سندس صالح على أهمية التمثيل البرلماني ودوره في التأثير على كافة المجالات الحياتية في الدولة، كما وأكّدت أيضًا على أهمية العدالة البيئية والتقسيم العادل للميزانيات ومدى تأثيرها على تحسين الوضع القائم في المجتمع العربي.
وقالت النائب سندس صالح في كلمتها أمام اللجنة: "هنالك تمييز صارخ في الموارد كافة ضد البلدات العربية ومن هذا المنطلق يتوجب علينا السعي لتحصيل كافة حقوقنا ومن ضمنها الحقوق البيئية والعيش في ظروف بيئية ملائمة وعادلة، ومن خلال ترأّسي لهذه اللجنة سأعمل بكل جهد وإخلاص، مستغلة كافة الامكانيات والوسائل المتاحة لي لأقوم بإحداث تغيير في هذين المجالين وأكون عند حُسن ظن أبناء وبنات مُجتمعي" .

بدورها أثنت رئيسة لجنة الداخلية وحماية البيئة، ميكي حيموڤيتش، على كفاءة النائب سندس صالح وعلى أحقيتها برئاسة هذه اللجنة التي لا تقل أهمية عن باقي اللجان في الكنيست، وأكدت أنها تقف إلى جانب النائب سندس صالح وستقوم بتقديم كامل الدعم المطلوب لها من أجل دفع اللجنة قدمًا إلى الأمام.
نوّاب القائمة المشتركة د. احمد طيبي، أسامة السعدي، سعيد الخرومي، جابر عساقلة وسامي ابو شحادة قدّموا التهنئة للنائب سندس صالح وأكّدوا جميعًا على أهمية موضوع البيئة في البلدات العربية ومحيطها.

وفي هذا الصدد قال النائب د. أحمد الطيبي: "النائب سندس صالح من أكثر النواب جهدًا وعملًا في العمل البرلماني وهذا أقل ما يمكن قوله، فقد حرصت دائمًا على المشاركة في جلسات لجنة الداخلية وعلى عدم التغيّب إلا في حالات الضرورة، كما وأنها كانت بمثابة إضافة نوعية لهذه اللجنة وفعلًا تستحق أن تترأس اللجنة الفرعية التي تعني بموضوع العدالة البيئية، وهو موضوع هام وأساسي في كل البلدات العربية على الإطلاق وفي البلاد عامة.

إقرا ايضا في هذا السياق: