فنانين

فرج سليمان ومجد كيال من حيفا: احلى من برلين!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فرج سليمان ومجد كيال من حيفا: احلى من برلين!

الفيديو المرفق ل أغنية شارع يافا


صدر أمس الأحد (6.12.2020) الألبوم الغنائي الجديد "أحلى من برلين"، من موسيقى وغناء فرج سليمان، وكلمات مجد كيّال، وبمشاركة مجموعة من المغنّين والعازفين. يتألّف الألبوم من 11 أغنية باللهجة الفلسطينيّة، تلتقط قصصًا وصورًا من مدينة حيفا ، ومن واقعٍ ضيّق يخنق الأحلام الكبيرة؛ عن الهجرة والحُب وعن الملل بعد الزواج، عن رغبة الإنسان في أن يكون بسيطًا وعاديًا، عن أزمة السكن واستيلاء رؤوس الأموال على الأحياء الشعبيّة وطرد أهلها.

أطلق الألبوم عبر Facebook Live على صفحة الفنّان فرج سليمان، في ظل تعذّر العروض الفنيّة في فلسطين بسبب ظروف الوباء، ويتوفّر بعدها على جميع المنصّات الموسيقيّة على الانترنت. ويشارك الفنّانون هنري اندراوس، سماء واكيم، شادن قنبورة ووائلة واكيم في غناء أغنيتين جماعيّتين من الألبوم.

ويقول المؤلّفان عن "أحلى من برلين" أنّه "عمل نبعت أسئلته وهواجسه من واقع السنوات الأخيرة، من أجواء إحباطٍ وكساد عامّة في مستويات عديدة من حياتنا. يصوّر هذا العمل الموسيقيّ الأدبيّ لحظات الحبّ والجمال والحنين، في قلب إنسانٍ يصارع سوداويّة هذه الأيّام ووحشيّتها."

ويأتي هذا العمل المشترك بين سليمان وكيّال بعد عدّة تجارب مشتركة في السنوات الأخيرة، منها أغنيتيّ "شارع الجبل" و-"عرض زواج" في البوم "البيت الثاني" لفرج سليمان، كما تعاونا في البوم الأطفال "قلبي غابة".

إقرا ايضا في هذا السياق: