أخبارNews & Politics

اصابة 8 شبان برصاص الجيش الاسرائيلي في قلنديا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اصابة 8 شبان برصاص الجيش الاسرائيلي في قلنديا وبيت لحم


  أصيب صباح اليوم الاثنين، 8 شبان برصاص الجيش الاسرائيلي، خلال مواجهات اندلعت في مخيمي الدهيشة جنوب بيت لحم، قلنديا شمال رام الله، واعتقلت 8 مواطنين من الضفة بعد عملية دهم وتفتيش.

واندلعت عند الشارع الرئيس القدس/الخليل في بيت لحم مواجهات أطلق خلالها الجنود الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة 4 شبان بأعيرة نارية.
كما اعتقلت تلك القوات من مخيم الدهيشة كلا من: شهاب حسن مزهر (45 عاما)، ومحمد نضال أبو عكر (26عاما)، والشقيقين محمد (27 عاما) ونعيم رأفت أبو عكر (26 عاما) من الدوحة غربا، بعد دهم منازل ذويهم، وتفتيشها، فيما اعتقلت ذيب نجاجرة (58 عامًا) من سكان قرية نحالين غرب بيت لحم، عقب مداهمة منزله والاعتداء على أفراده.

كما اندلعت مواجهات في مخيم قلنديا أسفرت عن اصابة 4 شبان بالرصاص الحي وصلت إلى مجمع فلسطين الطبي، فيما اعتقلت الشاب معاذ خالد حمد وشقيقه محمد خالد حمد الملقلب "كتو" خلال اقتحامها وهما ابناء الشهيد خالد حمد.واعتقلت الشاب اياد رشيد عقب دهم منزله وتفتيشه في بلدة يطا جنوب الخليل.

وجاء في  بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي:"خلال نشاط ميداني لافراد الشرطة ووحدة المستعربين التابعة لشرطة الحدود في منطقة معبر قلنديا بدأ اخلال بالنظام الذي تخلل اعمال عنف وشغب خطيرة والقاء احجار الطوب واغراض ثقيلة من على الاسطح مما شكل خطراً على حياة افراد الشرطة.اسفر الحادث عن اصابة 6 من افراد الشرطة وتم تقديم العلاج لعدد منهم في المكان ونقل اخرين لتلقي العلاج في المركز الطبي, هذا ورد افراد الشرطة باطلاق النار استخدام وسائل لتفرقة الحشد.كما وسارعت قوات الجيش الى المكان وبعد القاء القبض على مشتبهين غادرت القوات المكان".

كلمات دلالية