أخبارNews & Politics

الهستدروت: سنحافظ على مصدر رزق عشرات الالاف من العائلات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رئيس الهستدروت:سنحافظ على مصدر رزق عشرات الالاف من عائلات العاملين في مصانع خليج حيفا


وصل الى كل العرب بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه:"  أكد رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد خلال جولة خاصة اجراها في خليج حيفا أمس الأحد "ان الهستدروت ستعمل كل ما بوسعها من اجل ازالة اي تهديد بإغلاق مصانع بازان ومجموعة المصانع الصناعية في خليج حيفا. وإذا ما تطلب الامر سنشرع بنضال من أجل الحفاظ على مصدر معيشة عشرات الآلاف لعائلات العمال".

وتابع البيان:"  تأتي جولة بار دافيد هذه وطاقم الهستدروت في المنطقة بمرافقة رئيس لواء حيفا في الهستدروت موشيه مزراحي، استمرارا الى قرار الحكومة القاضي بإقامة طاقم وزاري يضم مدراء عام الوزارة يهدف الى البت في موضوع إخلاء المنطقة الصناعية في خليج حيفا".

 وأكمل البيان:" استمع بار دافيد خلال الجولة الى نبذة عن عمل المصانع في خليج حيفا من قبل مدير عام بازان كوشيه كابلينسكي ورئيس بازان عوفاديا علي. كما اجتمع بار دافيد مع رؤساء اللجان العمالية بما فيهم رئيس لجنة العاملين في بازان حانان سونتج، رئيس مجلس عمال بازان دورون نيسان، رئيس لجنة عمال مصنع كارميل اولفينيم مئير ساسا ورئيس لجنة عمال جديب سامي فاكنين. حيث جرى اللقاء مع رؤساء اللجان العمالية عبر
الانترنت".

وأردف البيان:" قد حذرت اللجان العمالية خلال لقائها مع رئيس الهستدروت ان الخطة التي أقرتها الحكومة لا توفر الحل
الكافي لعمال المصانع في خليج حيفا ومن شأنها المس في مصدر رزق حوالي 15 ألف عائلة. واضافت اللجان العمالية ايضا ان قرار الحكومة سيترتب عليه تأثير دراماتيكي وقاسي على الصناعة الاسرائيلية، على الرغم من ان المصانع في خليج حيفا تستوفي كافة الشروط والمواصفات المطلوبة.
 وأضاف بار دافيد ايضا ان الحديث يدور عن موضوع ذات تأثير وطني، اذ ان الشعبوية فازت في هذه الحالة على المنطق. والمصانع ذات أهمية استراتيجية للدولة، ويجب العمل على الحد من تلوث الهواء والحفاظ على قوانين حماية البيئة، ولكن في نفس الوقت الحفاظ على الصناعة والوظائف في منطقة خليج حيفا، سنعمل على كل المستويات لصالح العمال وسأدعمهم".

واختتم البيان:" قد شارك في الجولة ايضا مدير عام الهستدروت المحامي اوفير القلعي والقائم بأعمال رئيس الهستدروت روعي يعقوبي، نائب رئيس لواء حيفا في الهستدروت يعقوف جباي ورئيس قسم التنظيم المهني في لواء حيفا دافيد ليفي ومسؤول ملف الطاقة في المنطقة ايلان برنشطاين". بحسب البيان.

كلمات دلالية