أخبارNews & Politics

دبي تفتتح معرض "جيتكس للتقنية"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

دبي تفتتح معرض "جيتكس للتقنية" بمشاركة عشرات الدول بينهم وفد من اسرائيل


تستضيف إمارة دبي فعاليات معرض “أسبوع جيتكس للتقنية 2020″، في مركز دبي التجاري العالمي والذي يشهد مشاركة 1200 شركة ومؤسسة من 60 دولة، هذا إلى جانب ورشات عمل وجلسات نقاش يشارك فيها 350 متحدثا. وتستقبل الإمارات في هذا الحدث وفدًا إسرائيليًا ضخمًا سيشارك في المعرض لأول مرة، بينهم ممثلين عن بنك هبوعليم ووزارة الاقتصاد ومعهد التصدير الاسرائيلي ورجال اعمال ومندوب لصحيفة وموقع كل العرب بدعوة من بنك هبوعليم.

وعلى هامش المؤتمر تحدث رئيس ادارة بنك هبوعليم عن العمل من اجل دعم السلام بين البلدين وتعزيز التعاون المالي بين من اجل رفع إقتصاد البلدين وزيادة اماكن العمل وبشكل خاص للمجتمع العربي. كما وشمل الافتتاح كلمات ترحبيبه اخرى من الوفد الاسرائيلي ومن ضمنها كلمة لرئيس الحكومة نتنياهو من خلال فيديو مسجل تم عرضه في المؤتمر.

وتقام العديد من الفعاليات على هامش المعرض مثل “جيتكس لنجوم المستقبل”، والذي يسلط الضوء على ابتكارات وحلول الشركات الناشئة في مجال التقنية، بالإضافة إلى “معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات” المتخصص بـ”الأمن السيبراني”، و”قمة مستقبل البلوك تشين” و”ماركتنغ مينيا” التي تمثل منصة تجمع العاملين في ميدان التسويق.

ويشهد معرض هذا العام مشاركة واسعة لمؤسسات حكومية محلية من مختلف الإمارات، حيث تستعرض أحدث تقنياتها المبتكرة.كذلك يستقطب “جيتكس” بدورة هذا العام عددا كبيرا من عمالقة ورواد صناعة التقنيات من حول العالم، كما يشارك عدد من رواد الأعمال والمبتكرين في ميدان التقنية.

وافتتح ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم. وقال الشيخ حمدان: "رغم الظرف العالمي الراهن، يسعدنا أن نرى هذا العدد الضخم من المشاركات والتي نعتبرها دليلا على الثقة الكبيرة التي تتمتع بها دبي عالمياً، ويقين المشاركين والعارضين من مختلف أنحاء العالم في قدرتنا على توفير أجواء آمنة تمكنهم من استئناف نشاطهم بقوة بعد عام صعب أصيب فيه العالم بحالة اقتربت من التوقف الكامل لأغلب أنشطته الاقتصادية والحيوية .. وسنكون دائماً عند حسن ظن مجتمع الأعمال العالمي بنا بأدوار وإسهامات تعين على تسريع تعافي اقتصاد المنطقة والعالم".

وأضاف: "جيتكس هو الحدث التقني الأكبر من نوعه في المنطقة، وهو منصة مهمة لحوار عالمي حول تقنيات المستقبل التي تحمل مفتاح الحلول لأغلب التحديات التي يواجهها الإنسان، ودبي انطلاقاً من موقعها كمركز محوري للتكنولوجيا والإبداع وريادة الأعمال، ملتزمة بتفعيل هذا الحوار وتوسيع نطاقه بما يتناسب وطموحاتها ل حياة أفضل ستكون التكنولوجيا العنصر الأبرز في تكوين تفاصيلها".

وتشارك دول مثل الأرجنتين واستراليا والنمسا والبحرين وبيلا روسيا وبلجيكا وبلغاريا وكندا والصين والتشيك ومصر وفلندا وفرنسا وألمانيا وهونج كونج والهند وإيرلندا وإسرائيل واليابان والأردن والبرازيل ولاتفيا وليتوانيا وهولندا ونيجيريا وباكستان وبنما وبولندا والبرتغال، و السعودية وسنغافورة وكوريا الجنوبية وأسبانيا وسويسرا وتركيا وبريطانيا وأمريكا، في فعاليات الدورة 40 من معرض ومؤتمر جيتكس دبي للاتصالات.

كلمات دلالية