الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 01:01

نتنياهو يعلن عن اتفاق بوصول 6 مليون لقاح كورونا للبلاد

كل العرب
نُشر: 06/12/20 16:58

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو،انه في نهاية الأسبوع الماضي أبرم اتفاقًا مع شركة مودِرنا والذي يقضي بوصول ستة ملايين لقاح إلى دولة إسرائيل قريبًا، مما يشكل ثلاثة أضعاف الكمية التي نص عليها العقد الأصلي.

وصرح نتنياهو في جلسة الحكومة الاسبوعية:"خلال الأيام الأخيرة تحدثتُ عدة مرات مع المدير التنفيذي لشركة فايزر، ألبرت بورلا، بشأن تبكير موعد وصول اللقاحات إلى إسرائيل.سأواصل اتباع السياسة التي حددناها منذ بدء تطوير اللقاحات والتي مفادها جلب أكبر عدد ممكن من اللقاحات، من أكبر عدد ممكن من المصادر، إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين وبأسرع وقت ممكن.نحن نستعد لإطلاق حملة لوجستية هائلة ترتبط باستلام اللقاحات، والاحتفاظ بها وتوزيعها على مواطني إسرائيل|.

وأضاف:"اليوم يجوز القول بكل ثقة إنه يمكن مشاهدة النور في آخر الجائحة. لكن حتى ذلك الحين دعوني أكرر وأشدد على ضرورة استمرارنا جميعًا في الالتزام بالتعليمات بمعنى المسافة، واليدين، والكمامات. للأسف يبدو أن الأمور لا تصير على النحو الذي نريده، علمًا بأننا قد شهدنا خلال الأيام القليلة الماضية ارتفاعًا مضطردًا ومقلقًا في معدلات الإصابة.ستنعقد في وقت لاحق من هذا اليوم جلسة للمجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا، حيث سنستمع خلالها إلى اقتراحات وزارة الصحة بشأن الخطوات اللازمة لكبح هذا الارتفاع في معدلات الإصابة.ما يمكنني أن أقوله لكم هو أنني أريد أن يكون عيد أنواركم سعيدًا، لكنني أريد أن تحتفلوا به بشكل حذر، ولا أقصد مسألة السعرات الحرارية فقط وإنما ضرورة وضع الكمامات وتجنب التجمعات أيضًا".

كما وتطرق نتنياهو أيضًا في مستهل الجلسة إلى المعونات التي تقدمها دولة إسرائيل إلى هندوراس:"عيد حانوكا هو عيد الأنوار أيضًًا، وهو اليوم الذي يعرف الجميع عند حلوله أن إسرائيل تشكل منارة بالنسبة للكثير من الأمم. دعوني أخبركم بأن رئيس هندورس، صديقي هرنانديز، توجه إليّ قبل عدة أيام ملتمسًا الحصول على معونات من إسرائيل بعد أن انتابت دولته عاصفة شديدة للغاية.فقبل أربعة أيام انطلق وفد تابع لقيادة الجبهة الداخلية إلى هناك، والذي يُعتبر أفضل سفير لدولة إسرائيل. أشكر وزارة الدفاع، وجيش الدفاع، ووزارة الخارجية وطبعًا هيئة الأمن القومي التابعة لمكتبي على تعاونهم الرائع التي يحقق سمعة جيدة لإسرائيل لدى أمم العالم"الى هنا نص البيان الذي وصل من مكتب نتنياهو.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
244074.90
BTC
0.52
CNY