أخبارNews & Politics

الرملة إتهام رجل بالتحريض على الإرهاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إتهام رجل (50 عامًا) من الرملة بالتحريض على الإرهاب والتضامن مع حزب الله اللبناني


قدّمت النيابة العمّة في لواء المركز (جنائي) لائحة إتهام لمحكمة الصلح في الرملة، بموافقة المستشار القضائي للحكومة، ضد رجل (50 عامًا) من الرملة، وتنسب له فيها تهم عدّة منها التحريض على الإرهاب والتضامن مع حزب الله اللبناني، والذي يُعتبر في القانون الإسرائيلي منظّمة إرهابية، كما ورد من النيابة العامّة. وقد أرفقت لائحة الاتهام بطلب لتمديد اعتقال الرجل الى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدّه.

ووفقًا لما أوردته لائحة الاتهام فإنّ:"المتهم قام وعلى مدار 3 سنوات ونصف (فبراير/شباط 2017 وحتى أغسطس/ آب 2020) بنشر منشورات عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشكل متكرر وعلى نطاق واسع والتي تضمّنت كلمات التعاطف والثناء والدعم أو التضامن مع منظمة حزب الله. كما أنّه خلال الفترة المذكورة قام المتهم بالنشر عبر فيسبوك عبارات ثناء وتضامن وتشجيع لأعمال ارهابية كما تضمنت المنشورات كلمات دعم وتضامن لمنظمة حماس"، بحسب ما ورد في لائحة الاتهام.

ونوّهت لائحة الاتهام الى أنّ "كل هذا جاء على الرغم من أنّه خلال الفترة المذكورة، وتحديدا في يوليو / تموز 2017 وشباط / فبراير 2019،  تمّ التحقيق مع المتهم تحت طائلة التحذير وحتى أنّه تمّ القبض عليه بسبب منشوراته التي سبقت هذين التاريخين".

وأشارت لائحة الاتهام إلى أنّ:"عددًا كبيرًا من منشورات المتهم عبر فيسبوك جاءت بالتزامن وعلى خلفية أحداث مختلفة في جميع أنحاء البلاد، مثل حوادث عنف وهجمات إرهابية ضد اليهود على أسس وخلفيات قومية، اضافة إلى أحداث كان من شأنها أن تؤدي إلى تصعيد محتمل بين حزب الله وإسرائيل، وكذلك خطابات حسن نصر الله ضد إسرائيل وما شابه ذلك"، كما ورد في لائحة الاتهام.

وذكرت لائحة الاتهام أنّ "المتهم نشر أيضًا منشورات عبّر فيه عن دعمه وتضامنه مع فلسطينيين نفّذوا عمليات معادية قتل وأصيب خلالها مواطنون يهود إسرائيليون"، ونوّهت لائحة الاتهام الى أنّ "المتهم نشر كذلك منشورات مديح ودعم لقادة في حماس ولحسن نصر الله وغيها من المنشورات والصور الأخرى التي عبّر من خلالها عن دعمه وتضامنه وثنائه لأحداث عنف وارهاب مختلفة داخل وخارج إسرائيل"، كما ورد في لائحة الاتهام. 

إقرا ايضا في هذا السياق: