أخبارNews & Politics

غانتس يتلقى دعوة للقاء العاهل الأردني
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غانتس يتلقى دعوة رسمية للقاء العاهل الأردني عبدالله الثاني في عمان لتجديد المفاوضات


تلقى وزير الأمن الاسرائيلي دعوة رسمية لزيارة الأردن ولقاء العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني في الأيام القريبة القادمة.
وبحسب موقع "إيلاف" السعودي نقلا عن مصدر مطلع، فإنّ وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي سلّم الدعوة لنظيره الإسرائيلي غابي إشكنازي الأسبوع الماضي خلال لقاء جمعهما في جسر اللنبي الحدودي.


بيني غانتس - تصوير:  REUTERS

وبحث الجانبان سبل كسر الجمود بين البلدين في السنوات الأخيرة، خاصة بعد حادثة الدبلوماسي الإسرائيلي الذي قتل أردنيين إثنين في بيته إثر خلاف بينهم حسبما ذكرت التقارير الصحفية حينها، أضف إلى ذلك النفور الأردني من تصرفات الحكومة الإسرائيلية ورئيسها في السنوات الأخيرة بنيامين نتنياهو ، بما يتعلق بالقضية الفلسطينية وإعلانه اتخاذ خطوات أحادية الجانب.
ويرى العاهل الأردني أن قيادة "كحول لافان" في إسرائيل مستعدة للخوض في عودة المفاوضات مع الفلسطينيين، حيث عارض غانتس وأشكنازي قرار نتنياهو الأحادي ضم أراض فلسطينية لإسرائيل.

لافروف: لا استقرار دون تسوية القضية الفلسطينية
في غضون ذلك، قال وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، إنه "لا يمكن إحلال الاستقرار في الشرق الأوسط، دون تسوية الصراع العربي الإسرائيلي".
وخلال كلمة، ألقاها أمام منتدى الحوار المتوسطي، أوضح لافروف، أنّ موسكو تتابع عملية تطبيع العلاقات بين إسرائيل وبعض الدول العربية، لافتا إلى أنّ "هذا التقارب لا يمكن أن يستغل لإيجاد بديل عن حل القضية الفلسطينية".
ودعا لافروف إلى استئناف المفاوضات المباشرة بين الإسرائيليين والفلسطينيين على وجه السرعة، مشيراً إلى "أهمية امتناع إسرائيل عن القيام بخطوات أحادية الجانب".


أبو مازن والعاهل الأردني - أرشيف رويترز

إقرا ايضا في هذا السياق: