أخبارNews & Politics

تصاعد حدة التهديدات الإرهابية على الإسرائيليين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تحذيرات من تصاعد حدة التهديدات الإرهابية على الإسرائيليين المتواجدين خارج البلاد


 بيان صادر عن هيئة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن القومي  حول تصاعد حدة التهديدات الإرهابية على الإسرائيليين المتواجدين خارج البلاد:على ضوء التهديدات التي توجّهها مؤخرا جهات إيران ية ونظرًا لضلوع جهات إيرانية سابقًا في ارتكاب عمليات إرهابية في دول مختلفة, هناك خشية من محاولة إيران التصرف بهذا الأسلوب ضد أهداف إسرائيلية".

واضاف البيان:" ساحات محتملة لمثل هذه الأعمال هي الدول المجاورة لإيران مثل جورجيا وأذربيجان وتركيا والإمارات العربية المتحدة والبحرين وإقليم كردستان العراق وكذلك الشرق الأوسط والقارة الإفريقية.بغض النظر عن ذلك، تبدي تنظيمات جهادية وتنظيم "الدولة الإسلامية" ومؤيدوه بشكل خاص، الدافعية العالية لتنفيذ عمليات إرهابية (تباعًا للعمليات الإرهابية التي نفذت مؤخرًا في فرنسا والنمسا وألمانيا)، حيث باتت تصدر نداءات عن عناصر تابعة للجهادية العالمية لاستهداف إسرائيليين ويهود. وهناك احتمال بأن في إطار الموجة الإرهابية الإسلامية الحالية سيتم استهداف مصالح معروفة بارتباطها بإسرائيل أو بجاليات يهودية وكنس ومطاعم تبيع الطعام الكوشير ومتاحف يهودية".

وجاء في البيان:" قد يتم استفلال فترة الأعياد المسيحية، التي تحل خلال شهريْ ديسمبر 2020 ويناير 2021، لارتكاب عمليات إرهابية معادية في أوروبا. وعلى هذه الخلفية، نناشد الجمهور الذي يخطط للقيام بزيارات إلى خارج البلاد ومن ضمن ذلك الوفود الرسمية والتجارية التوخي باليقظة الزائدة (بما في ذلك عند التواجد بالقرب من الممثليات الإسرائيلية والكنس والمؤسسات المجتمعية اليهودية)، والانصياع للتعليمات الأمنية الصادرة عن السلطات ال محلية ، والابتعاد عن المناطق المكتظة بالناس وتجنب التواجد في أماكن عامة لا تتم حراستها أو تقع على مقربة من مؤسسات حكومية. يوصى بالتحقق مسبقًا من عدم وجود تحذير سفر إلى الوجهة المقصود زيارتها. ويمكن الاطلاع على آخر المستجدات المتعلقة بكافة تحذيرات السفر من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بمجلس الأمن القومي (WWW.NSC.GOV.IL)، في حين يمكن التوجه إلى مجلس الأمن القومي باستفسارات والحصول على إجابات بشأنها عبر الهاتف رقم 6667475-02".

 

كلمات دلالية