أخبارNews & Politics

الدكتور عوني يوسف: الوضع خطير!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الدكتور عوني يوسف: الوضع خطير.. 47% من مرضى كورونا الجدد من العرب

أوضح الدكتور عوني يوسف، إبن دبورية، أن معدل الفحوصات الايجابية 6.5% في المجتمع العربي نسبة الى 2.4% في المجتمع العام


قال الدكتور عوني يوسف - نائب مدير لواء الشمال كلاليت ومدير كلاليت أبراج الناصرة وعضو اللجنة الإستشارية لوزارة الصحة في موضوع الكورونا، قال إن الوضع صعب في المجتمع العربي، حيث تشير الإحصائيات من الأسبوع الأخير وتفيد ان 47% من المرضى الجدد من البلدات العربية.

الدكتور عوني يوسف

وأوضح الدكتور عوني يوسف، إبن دبورية، أن معدل الفحوصات الايجابية 6.5% في المجتمع العربي نسبة الى 2.4% في المجتمع العام.
وشدد الدكتور عوني يوسف، الذي يحظى بثقة كبار مسؤولي وزارة الصحة، على أنه من جهة ثانية عدد الفحوصات ل- 10k، أي لكل عشرة آلاف شخص، أقل في المجتمع العربي من المجتمع العام، وهنا المعدل الاسبوعي في المجتمع العربي 42.6 نسبة ل- 51.6 المعدل الاسبوعي في المجتمع العام.
ونوه أنه بالإضافة إلى ذلك تغير التصنيف لسلم الرمزوز بنصف علامة لكل لون، أقل مما كان عليه قبل ذلك، مما يتسبب بإدخال بلدات إضافية إلى الحمراء قريبا.
كما أكد الدكتور عوني يوسف على أن عدد المرضى في الوضع الصعب والحرج في البلدات العربية يعلو ويفوق بكثير باقي القطاعات من السكان، في إشارة واضحة منه إلى خطورة الوضع.
يجب الانتباه ان في التصنيف حسب الرمزور تؤخذ في الحسبان عوامل كثيرة، منها أشخاص فعالون في الحجر الصحي، مرضى مصابون جدد في الأسبوع الأخير، مرصى مصابون جدد في الأسبوع الماضي، عدد الفحوصات في الأسبوع الأخير والذي سبقه، الكثافة السكانية، مرضى جدد بالنسبة لكل عشرة آلاف نسمة، نسبة الفحوصات الإيجابية، علامة يومية وعلامة أسبوعية.
وختم بالقول:"عندما يتساءل البعض لماذا دخلت بلدتنا إلى المنطقة الحمراء وفيها عدد المصابين ليس كثيرا، فيجب التنبيه والتنويه أن عوامل اخرى تؤخذ في الحسبان".

إقرا ايضا في هذا السياق: