الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

وزير العلوم والتكنولوجيا في زيارة عمل لبلدية أم الفحم

أمير علي بويرات
نُشر: 02/12/20 18:24,  حُتلن: 20:44

استقبل رئيس بلدية ام الفحم د. سمير صبحي، أمس الثلاثاء الموافق 1.12.2020 وزير العلوم والتكنولوجيا يزهار شاي، والذي حلّ ضيفاً على البلدية في زيارة عمل، رافقه خلالها طاقم من الموظفين والمستشارين في الوزارة، فيما كان باستقبال الوزير يزهار شاي من طرف البلدية أيضا د. علي خليل جبارين – نائب رئيس البلدية ومسؤول ملف التربية، المهندس اياد فرح – عضو إدارة البلدية ورئيس لجنة الهندسة البلدية، السيد عوفر تودر – مدير عام البلدية، السيد محمد صالح اغبارية – مدير عام المركز الجماهيري، السيد محمد أبو ليل – مساعد رئيس البلدية لمتابعة المخططات والمشاريع، السيدة وداد الشيخ زيد – مساعدة مدير عام البلدية.

وخلال اللقاء تم طرح عدد من المواضيع خاصة موضوع الساعة والذي تعاني منه المدينة وتسبب بإغلاق البلدة، الكورونا، حيث ثمنّ وزير العلوم والتكنولوجيا المساعي الكبيرة التي تبذلها بلدية ام الفحم، في سبيل الخروج من هذه الأزمة والعودة لتصبح ام الفحم خضراء.

كما تم التطرق لموضوع مركز الحوسبة الرقمي، وبارك الوزير شاي نية بلدية ام الفحم تسلم إدارة المركز بشكل مباشر. كذلك تم الحديث حول توسيع خدمات مشروع (عالمات المستقبل) في المدارس التي ينفذ فيها البرنامج في المدينة.

وفيما يتعلق بمشروع (مدينة هايتك) تم الاتفاق ان تساعد الوزارة بربط البلدية مع شركات هايتك لتتبنى هذه الشركات مدارس في ام الفحم. وقدمت البلدية أيضا طلباً لإقامة مركز مبادرات وحداثة يتلاءم مع متطلبات مشروع تطوير الهايتك في المدينة، لدمج طلاب ثانويين وخريجين في شركات هايتك كبيرة.

مقالات متعلقة