أخبارNews & Politics

د.حربجي:الحل الأفضل إلزام الناس باجراء الفحوصات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

د.حربجي:الحل الأفضل والأمثل هو إلزام الناس في البلدات الحمراء بإجراء الفحوصات


عقب الدكتور إبراهيم حربجي، مدير مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة ، على تصريحات البروفيسور نحمان أش، منسق شؤون الكورونا ومدير "مغين يسرائيل"، التي أدلى بها في ختام الاجتماع اليومي لتقييم الوضع في وزارة الصحة، الثلاثاء، وقال فيها إن "هناك ارتفاع في انتشار عدوى فيروس كورونا، مقابل شعور الجمهور بأن فيروس الكورونا قد انتهى"، عقب د. حربجي قائلا: "نحن فعلا في وضع طوارئ والكورونا عادت للارتفاع مجددا، ونحن نسير باتجاه موجة ثالثة".


وأضاف د. حربجي: "من الخطأ أن ننظر الى الخروج من الاغلاق على أن الكورونا انتهت وأن نعتقد بأنها من ورائنا بل على العكس علينا أن نتوجه لإجراء الفحص لكي نكشف عن كل الحالات المخفية الموجودة بيننا. وللأسف فإن عدد الذين يتوجهون للفحص يوميا في مستشفى العائلة المقدسة في الناصرة، لا يتعدى أصابع اليد الواحدة".


وردا على تصريح بروفيسور أش حول التوصيات التي يجب أن ترفع بشكل فوري للمجلس الوزاري لشؤون الكورونا قال د. حربجي: "باعتقادي، الحل الأفضل والأمثل هو إجبار جميع المواطنين في البلدات الحمراء على إجراء الفحوصات، ومن يرفض اجراء الفحص عليه أن يدخل الى حجر صحي طوعي لمدة أسبوعين حتى يتسنى اجراء فحص للجميع والكشف عن كل حالات الإصابة وخصوصا الأشخاص الذين لا تظهر عليهم أعراض، فهؤلاء هم الفئة الأخطر الذين ينقلون العدوى وهم لا يعلمون انهم مرضى. حسب رأيي هذه هي الطريقة الوحيدة الناجعة لمعالجة الموضوع الى أن يصل التطعيم".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
حربجي كورونا