أخبارNews & Politics

وزير التكنولوجيا يزور كفرقرع وعرعرة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير التكنولوجيا والعلوم يزهار شاي يزور كفرقرع وعرعرة

راس بدحي يستعرض امام الوزير تطوير موضوع العلوم ومشاكل التخطيط والبناء والكهرباء في المجتمع العربي


زار وزير العلوم والتكنولوجيا، يزهار شاي، اليوم الثلاثاء، كل من مجلس كفرقرع المحلي ومجلس عارة عرعرة المحلي. وقد رحّب كل من رئيس مجلس كفرقرع المحلي السيد فراس بدحي، ورئيس مجلس عارة عرعرة السيد مضر يونس، بالوزير شاي وكان في استقباله أيضا مجموعة من الموظفين والعاملين في المجلسين، إذ ان الزيارة بدأت من مجلس كفرقرع المحلي ومن ثم توجه الوزير إلى مجلس عارة عرعرة المحلي.


خلال اللقاء عرض الرئيسين بدحي ويونس، أهم المشاكل التي تواجه البلدتين من حيث التكنولوجيا والتطور، بالإضافة إلى ذلك المشاكل التي سببتها أزمة فيروس كورونا في البلدين ولجهاز التربية والتعليم في المجالس.

وطالب بدحي ويونس، طلبات عدة من الوزير شاي وأهمها تقديم البلدين، وضرورة تطوير البلدات التي تحتاج إلى العديد من المساعدات وخاصّةً أجهزة التربية والتعليم فيها.

بيان مجلس كفرقرع
وجاء في بيان صادر عن إبراهيم ابوعطا - المتحدث باسم مجلس محلي كفرقرع حول الزيارة ما يلي:" حل وزير العلوم والتكنولوجيا السيد يزهار شاي ظهر اليوم الثلاثاء الموافق 01.12.2020 ضيفا على مجلس محلي كفرقرع، وكان باستقباله المحامي فراس بدحي رئيس المجلس المحلي ونوابه وعدد من الموظفين والمسؤولين في المجلس المحلي.

وفِي مستهل كلمته الترحيبية بالوزير افتخر رئيس مجلس محلي كفرقرع بنسبة الأكاديميين في كفرقرع وعدد الأطباء ، مفتخرا بنسبة الأكاديميين في البلدة والتي تعتبر من الاعلى على مستوى العالم مقارنة بعدد السكان.

ثم استعرض المحامي فراس بدحي امام الوزير وهو عضوا في مجلس الكورونا الحكومي ، بالمبادرات والمخططات والحملات الإعلامية التي قام بها المجلس المحلي للتعامل مع جائحة الكورونا وإعادة بلدة كفرقرع الى المنطقة الخضراء والحفاظ على ذلك".

وأضاف البيان:"واستغل رئيس مجلس محلي كفرقرع زيارة الوزير ليستعرض أمامه تطوير موضوع العلوم ومشاكل التخطيط والبناء والكهرباء في المجتمع العربي وطالبه بإقامة حديقة ومختبر نقال للعلوم في كفرقرع وإدراجها ضمن برنامج الفضاء ، وتدعيم جهاز التربية والتعليم بالمختبرات والمواضيع العلمية.

وتطرق المحامي فراس بدحي الى القضايا العالقة في المجتمع العربي بكل ما يتعلق بالتخطيط والبناء خصوصا البناء الغير مرخص والخرائط الهيكلية وخطوط الكهرباء ، وقال المحامي فراس بدحي :" لا يعقل انه بالقرن الـ٢١ ان تستمر الدولة التي تعد وتدعي انها من الدول المتطورة ان تمنع إيصال الكهرباء الى البيوت وهذا يعد مساس صارخ للحقوق الاساسية للإنسان ، وناشد الوزير بفصل إيصال الكهرباء للبيوت عن الشرط القائم بالحصول على رخصة بناء للبيوت.

وخلال كلمته اشاد رئيس المجلس بمركز الأبحاث في بلدة كفرقرع والذي يعد محل فخر واعتزاز للوسط العربي عامة.

وزير العلوم والتكنولوجيا يزهار شاي استهل كلمته بتقديم التحية والإعجاب بتعامل مجلس محلي كفرقرع مع جائحة الكورونا والنجاح بنقل بلدة كفرقرع من بلدة حمراء الى بلدة خضراء ، قائلا : كل الاحترام لإدارة مجلس محلي كفرقرع على تعاملها مع جائحة كورونا ، في الوقت اننا نرى اغلاق الكثير من البلدات بسبب دخلوها الى الخط الأحمر ، نرى نجاح المجلس المحلي بقيادة رئيس وادارة المجلس بإخراج بلدة كفرقرع من قائمة البلدات الحمراء الى البلدات الخضراء والحفاظ على ذلك".

كما ووعد الوزير بدراسة جميع الطلبات والمخططات التي قدمها رئيس المجلس والحضور لا سيما إقامة حديقة علوم وتدعيم المختبرات المدرسية ومشروع مختبر نقال , ورصد الميزانيات لذلك"، الى هنا نصّ البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: