الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 08:02

نتنياهو: السفر لتركيا والذهاب الى مناطق الضفة ادى الى ارتفاع اصابات الكورونا

كل العرب
نُشر: 01/12/20 14:09,  حُتلن: 16:43

بنيامين نتنياهو:

من اسباب ارتفاع عدد الاصابات هو موضوع القادمين والمغادرين من تركيا التي تُعتبر دولة حمراء كما أنّ هناك زيارات لمواطني إسرائيل العرب لمناطق الضفة 

 قام رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم بزيارة إلى مقر المديرية القطرية لتطبيق الإجراءات الوقائية المعنية بمكافحة جائحة كورونا، برفقة كل من وزير الأمن الداخلي أمير أوحانا ورئيس هيئة الأمن القومي مائير بن شبات، والقائم بأعمال المفوض العام للشرطة اللواء موتي كوهين ومدير "ماغين إسرائيل" البروفيسور نحمان إش، وذلك لمتابعة تطبيق القيود من قبل شرطة إسرائيل عن كثب.


تصوير: مكتب الصحافة الحكومي

 وقد استمع نتنياهو إلى إيجازات بشأن تطبيق القيود في كل أنحاء البلاد من قادة الشرطة. 

وفيما يلي التصريحات التي أدلى بها نتنياهو في ختام الزيارة:"عليّ القول إنني آخذ انطباعا بأن الشرطة تبذل جهودًا جبارة. إن اللقاء ما بين رجل الشرطة والمواطن وصاحب المصلحة التجارية عبارة عن لقاء بالغ الصعوبة، فأود التعبير عن تقديري للجهود التي تبذلونها في ظروف غير سهلة. مع ذلك، يتعين علينا إحكام وتحسين التدابير المعنية بتطبيق القانون، وهذا ما تناولناه اليوم. لقد تحدثنا عن عدة محاور رئيسية، ونريد تركيز الجهد الرامي إلى تطبيق القانون وعملنا على المحاور التي تعود الإصابات إليها. في هذه اللحظة، تنحصر معظم حالات الإصابة على بضع بلدات وعدة أماكن، حيث نريد التركيز عليها وبذل جهود خاصة فيها.

 وتطرق نتنياهو حول السفر لتركيا:"أولاً، موضوع القادمين والمغادرين من تركيا، التي تُعتبر دولة حمراء بحيث نعمل على الحؤول دون هذا الأمر.وثانيًا، هناك زيارات لمواطني إسرائيل العرب لمناطق الضفة، وهي منطقة تأثرت بهذه الجائحة وبشدة، حيث يعودون لينقلوا العدوى، وبالتالي فإنه لا بد لنا من إيجاد السبل التي ناقشناها من أجل الحد من هذا.أما الأمر الثالث، فهناك أشخاص لا يلتزمون بوجوب المكوث في الحجر الصحي وبالتالي يخرجون لينقلوا العدوى إلى مجتمعات كاملة. نحن نكثف جهودنا في هذا الموضوع. وقد تحدثت كذلك مع رجال ونساء الشرطة حول هذا الجهد. وهناك عدة محاور أخرى نرصدها بغية تركيز جهودنا على الأماكن التي تنشر المرض إلى أماكن أخرى. هذا يعني شد حالات الطوق فهناك بلدات حمراء، والتي يصعب فرض الطوق عليها. والمشكلة هنا لا تكمن في الشرطة وإنما في المسائل القضائية التي نسعى لحلها، وإذا لزم الأمر فسنتوجه لسن قوانين في هذا الخصوص.هذه هي الأمور الرئيسية التي شاهدتها هنا حيث أخذت انطباعًا جيدًا من العمل الذي يتم إنجازه، وقمت بتوجيه والعمل مع زملائي هنا على تضافر الجهود وتركيزها على المحاور التي من شأنها تقليص معدلات الإصابة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
236910.63
BTC
0.51
CNY