جامعات / مدارسStudents

موسيقار من رهط؟ افتتاح برنامج تخصص 5 وحدات موسيقى
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

موسيقار من رهط؟ افتتاح برنامج تخصص 5 وحدات موسيقى في ثانويات رهط بمشاركة 15 تلميذا


 موسيقار من رهط؟ شارك عدد من التلاميذ والأهالي في حفل إفتتاح برنامج 5 وحدات بجروت موسيقى. برنامج 5 وحدات موسيقى هو نتاج شراكة بين المركز الجماهيري رهط وقسم التربية والتعليم ووزارة المعارف، حيث سيتعلم الطلاب لمدة 5 سنوات العزف على الآلات الموسيقية، والتعرف على عالم الموسيقى، ومن ثم التقدم لخمس وحدات تخصص في هذا المجال.

وكان بادر إلى إدخال هذا القسم مسؤول ملف التربية والتعليم نائب رئيس البلدية السابق، د. عامر الهزيّل.

شارك في الاحتفال، فؤاد الزيادنة، مدير المركز الجماهيري رهط، وخالد أبو سكوت، مدير مكتب المسؤول عن ملف التربية والتعليم فيصل الهزيّل، ومرعي الكتناني، مدير قسم الثقافة والفنون في رهط، وصالح أبو جعفر، مدير المكتبة العامة، والدكتور عطوة الحاج أبو عنزة، متطوع ومبادر لتطوير الموسيقى في رهط، وألون شنايتر، المسؤول عن البرامج الموسيقية في المركز الجماهيري، وعدد من المعلمين وموظفي المركز الجماهيري رهط.

وقد استهل الاحتفال بكلمات ترحيبية للشركاء والقائمين على البرنامج، حيث أكدوا على أهمية افتتاح هذا البرنامج، والذي يعتبر "قفزة نوعية في النهوض بالثقافة في مدينة رهط"، كما وشكروا الأهالي على المتابعة ودعم أبنائهم ومدراء المدارس على التعاون في هذا المجال الجديد على ثاني أكبر مدينة عربية في البلاد بعد الناصرة .

قدم التلاميذ الجدد، الذين يتعلمون في دورات العود في المركز الجماهيري، وصلة فنية رائعة.يشار إلى أنه في العام الأول، سيتم استيعاب 15 طالبا فقط من جميع مدارس رهط، حيث سيزداد العدد في السنوات الدراسية القادمة.

كلمات دلالية