أخبارNews & Politics

جاريد كوشنر يزور قطر والسعودية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مستشار الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر يزور قطر والسعودية

كوشنر سيلتقي كوشنر بولي العهد السعودي وأمير قطر


يتوجّه جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، على رأس وفد من مساعديه إلى السعودية وقطر لإجراء محادثات، وفقًا لتقرير نشرته وكالة "رويترز" للأنباء.



جاريد كوشنر وزوجته ايفانكا ترامب مع ولي العهد السعودي - ارشيف رويترز

ونقلت رويترز عن مسؤول كبير، قوله إن كوشنر سيلتقي كوشنر بولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، في مدينة نيوم، كما سيلتقي أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة. وسيرافق كوشنر مبعوثا الشرق الأوسط آفي بيروكويتز وبيريان هوك، وآدم بوهلر الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنمية الدولية الأميركية.

ونوّهت رويترز في تقريرها الى أنّ المسؤولين الأميركيين يريدون حث السعودية لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، كما سيتم بحث ملفات النفوذ ال إيران ي في المنطقة.

وكانت الإمارات والبحرين قد وقعتا اتفاقيات سلام مع إسرائيل استنادا إلى اتفاق إبراهيم الذي تم التوقيع عليه برعاية الرئيس الأميركي، دونالد ترامب.

وكانت تقارير إسرائيلية كشفت الأسبوع الماضي عن زيارة قام بها رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو ، للسعودية حيث التقى مع بن سلمان في نيوم، وهو ما نفته الرياض، مؤكدة أن أي تطبيع للعلاقات مع إسرائيل، يجب أن يتم بعد تحقيق تقدم في عملية السلام وفق المبادرة العربية لحل القضية الفلسطينية.

كانت السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطعت في يونيو 2017 العلاقات الدبلوماسية والتجارية والنقل مع قطر.

واتهمت حكومات الدول الأربع الدوحة بدعم جماعة الإخوان المسلمين وإسلاميين متطرفين، وبالسعي إلى تعزيز علاقاتها مع إيران منافسة السعودية. وتنفي قطر بشدة هذه الاتهامات.

إقرا ايضا في هذا السياق: