الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

المغار: مصرع مشتبه باطلاق النار على بنك بعد تبادل اطلاق نار مع الشرطة واصابة شابة بجراح متوسطة

محاسن ناصر
نُشر: 28/11/20 23:08,  حُتلن: 10:22

اعلن بعد منتصف الليلة عن وفاة المشتبه في الابعينات من عمره من المغار باطلاق النار على فرع بنك في بلدة المغار، متأثرا بجراحه بعد تبادل اطلاق النار مع الشرطة مساء السبت. وقالت الشرطة:" انها رصدت المشتبه يقوم باطلاق النار على فرع بنك ومركز طبي، وعندما حاولت اعتقاله قام باطلاق النار عليها، حيث جرى تبادل اطلاق نار اسفر عن اصابته بجراح خطيرة، توفي على أثرها لاحقًا".

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:" استمرارا لأنشطة الوحدة المركزية لواء الشمال والتي لاحظت مشتبَهين بينما كانا يطلقا النار في قرية المغار على فرع بنك وفرع للخدمات الطبية، حيث قاما في وقت لاحق بإطلاق النار أيضًا نحو افراد الشرطة الذين حاولوا إلقاء القبض عليهم - تم تحديد وفاة المشتبه بإطلاق النار الذي أصيب بجروح خطيرة".

واضاف البيان:"تخوض شرطة إسرائيل حرباً شرسة على العنف في المجتمع العربي، بالتركيز على الاستخدام غير القانوني للأسلحة.  يُطلب من افراد الشرطة أحيانًا التعامل مع مواقف معقدة وخطيرة في التعامل مع المجرمين المسلحين.  ينضم هذا الحادث إلى سلسلة نجاحات بالقاء القبض في الفترة الاخيرة على مجرمين مسلحين بأسلحة بعضها اوتماتيكية في لواء الشمال".

افاد المتحدث باسم الشرطة:" رصدت قوات الشرطة من الوحدة المركزية التي كانت تقوم بنشاط سري في أعقاب حوادث إطلاق النار الأخيرة على البنوك ، اثنين من المسلحين المشتبه بهم كانا يطلقان النار على فرع بنك في بلدة المغار. أطلق المشتبه بهم النار على الشرطة وردت الشرطة بإطلاق النار مما أدى إلى إصابة أحدهم بجروح خطيرة. كما أصيبت شابة في العشرينات من عمرها بجروح متوسطة في إطلاق النار ، وتم نقل الجريحين إلى مستشفى بوريا.  وضبطت قوات الشرطة التي تجري التحقيق سلاحين آليين في مكان الحادث".

الشرطة اعتقلت شاب من المغار بشبهة ضلوعه بحادث اطلاق الرصاص باتجاه بنك في المغار والذي قتل فيه شخص اخر عندما حصل تبادل اطلاق رصاص بينه وبين رجال الشرطة، ذلك  عندما اطلقا القتيل والمعتقل الرصاص بإتجاه البنك. ايضا الشرطة اعتقلت شابين من البعنة بشبهة ضلوعهما بإطلاق رصاص باتجاه فرع بنك مركنتيل في مجد الكروم. جميع المعتقلين سيتم نقلهما الى المحكمة لتمديد اعتقالهم.

بيان رئيس مجلس لمغار المحلي فريد غانم في اعقاب حادث اطلاق النار 

وقال فريد غانم رئيس المجلس المحلّي:" وقع في قريتنا المغار، في محيط بنك ليئومي، حادث خطيرٌ جدًا حوالي السّاعة التّاسعة والنّصف مساء (ليلة السّبت)، جرى خلاله تبادل إطلاق نار بين مسلّحين وقوّات الشّرطة التي كانت وضعت كمينًا قرب البنك، حسبما أفادت مصادر الشّرطة.وعلمنا أنّ هنالك إصابة خطيرة جدًّا، من نيران الشّرطة، وإصابة متوسّطة لشابّة كانت بالصّدفة في مكان الحادث. وهي تخضع لعمليّة جراحيّة وليست في خطر.وأفادت مصادر الشّرطة أنّها، في ظلّ عمليّات إطلاق النار على فروع بنوك مختلفة في الكثير من البلدان في اليومين الأخيرين، نصبت كمينًا في المكان، واشتبكت مع مسلّحين في الموقع بعدما أطلقوا النّار على واجهة بنك لئومي - حسب مصادر الشّرطة. وقد وصلنا إلى المكان، لمعاينة الوضع والاطّلاع الى التّفاصيل والمساهمة في تهدئة الوضع".

واضاف:" إنّنا، إذ نتمنّى أن يكون هذا الحادث الخطير خاتمة لظاهرة إطلاق النّار في المغار وفي سائر البلدان، نتمنَى الشّفاء للمصابين، وندعو الجمهور الكريم إلى تهدئة الأوضاع وعدم التّعاطي مع القيل والقال أو الشّبهات أو إصدار الأحكام العشوائيّة.كما سنقوم، على المستوى المحلّي، بإجراءات ومشاورات تهدف، أوّلًا وأخيرًا، لحماية مجتمعنا بجميع أفراده من آفة العنف المستشرية في غالبيّة القرى والمدن غير اليهوديّة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
257607.74
BTC
0.51
CNY