أخبارNews & Politics

عرعرة النقب: المشتركة تلتقي في زفاف نجل الصانع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عرعرة النقب: زفاف نجل النائب السابق طلب أبو عرار يتحول إلى لقاء بين مركبات المشتركة


تحول زفاف نجل النائب السابق طلب أبو عرار البكر، الطبيب د. حذيفة أبو عرار، مساء اليوم، إلى لقاء بين مركبات القائمة المشتركة. وقد شارك في المناسبة النواب رئيس القائمة المشتركة أيمن عودة، وسعيد الخرومي ويوسف جبارين، والنائب السابق عن التجمع جمعة الزبارقة.
وشارك أيضا رئيس الحركة الإسلامية الشيخ حماد أبو دعابس، حيث استغل عودة المناسبة لمتابعة الاتصالات بشأن مواقف النائب منصور عباس الأخيرة، والتي أشارت آخر الاستطلاعات انها تحظى بدعم من معظم المواطنين العرب في البلاد.
ويفيد مراسل "كل العرب" أن قيادة الحركة الإسلامية تدعم النائب منصور، إلا أنّ هناك نقاش داخلي حول كيفية طرح القضايا الحارقة التي تهم الجماهير العربية في الداخل.
وأكد احد القياديين أنه "يبدو أن اليمين سيستمر في السيطرة على القرار في إسرائيل، ومن هنا الحاجة إلى تغيير النهج بهدف الحصول على حقوق المواطنين العرب، الذين يعانون من تمييز عنصري".
وأكد القيادي الذي فضل عدم الكشف عن إسمه، أنه "بالرغم من الادعاءات لا يوجد أي اتفاق بين منصور و نتنياهو ، والجماهير العربية لا يهمها ملفات الفساد لرئيس الحكومة، بل يهمها أكثر موقف الأحزاب التي تركب القائمة المشتركة من الأرض والبيت والعنف، وكذلك مواضيع مثل دعم المثليين".
وردا على سؤال حول فيما إذا كانت العاصفة التي تضرب المشتركة قد تؤدي إلى تفكيكها، قال: "يعلم الجميع من الذي يحفر داخل المشتركة، ولكن في نهاية المطاف الأحزاب تعلم جيدا أن الجمهور يريد الوحدة - وهذا ما نسعى إليه دائما".

كلمات دلالية