الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 10:02

الطيبي يستجوب وزير المالية حول عدم تحويل 30 مليون شيكل لدعم قطاع السياحة في مدينة

كل العرب
نُشر: 25/11/20 15:39,  حُتلن: 19:10

- النائب د. أحمد الطيبي:
عقدنا اجتماع بحضوري وبحضور رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام مع وزير المالية الذي جدّد التزامه بتحويل هذه الميزانية

- نائب وزير المالية للنائب الطيبي:
يتم العمل على تذليل العقبات البيروقراطية ليتم تحويل الميزانية وفقا للإتفاق الذي توصلت اليه مع وزير المالية

تقدّم النائب د. أحمد الطيبي، رئيس كتلة القائمة المشتركة، باستجواب عاجل لوزير المالية يسرائيل كاتس وذلك في أعقاب مماطلة الحكومة بتحويل ميزانية قدرها 30 مليون شيكل لدعم قطاع السياحة في مدينة الناصرة، على عكس مدينتي ايلات وطبريا، حيث كانت الحكومة قد قامت بتحويل ميزانية خاصة لدعم قطاع السياحة في كل من طبريا وايلات.

وفي استجوابه في الهيئة العامة للكنيست قال النائب د. أحمد الطيبي: "كنا قد توصلنا الى اتفاق مع وزير المالية يسرائيل كاتس خلال جلسة لجنة المالية البرلمانية، ولاحقا مع وزير السياحة على تخصيص ميزانية قدرها 30 مليون شيكل لدعم قطاع السياحة في مدينة الناصرة، في ظل الأزمة الاقتصادية والضرر اللاحق بهذا القطاع بسبب تفشي الكورونا. بالرغم من اتفاقنا هذا الا انه لم يتم تحويل هذه الميزانية حتى اللحظة. وعليه فانني اتسائل حول سبب عدم تحويل الميزانية ومعرفة موعد تحويلها".

وأضاف الطيبي: "الاتفاق مع وزير المالية يقضي بتحويل ميزانية 30 مليون شيكل لمدينة الناصرة، تماما كما تم تحويل ميزانية لمدينة ايلات ولمدينة طبريا، يجب تحويلها لمدينة الناصرة. كنت قد تواصلت مع رئيس الكنيست بهذا الخصوص وعقدت جلسة بحضور رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام مع وزير المالية وعاد الوزير ليؤكد التزامه بتحويل الميزانية. تواصلت مع مكتب رئيس الحكومة وابلغوني بأن هناك عقبات بيروقراطية وقانونية تعيق تحويل الميزانية، وهنا يثار التساؤل: لماذا لم تكن مثل هذه العقبات عند تحويل الميزانية لطبريا وايلات!. على الحكومة الإلتزام بتعدها وتحويل الميزانية في أقرب وقت ممكن".

بدوره رد نائب وزير المالية يتسحاك كوهن على استجواب النائب الطيبي: "ضمن الخطة الاقتصادية التي صادقت عليها الحكومة سابقا لدعم السوق بقيمة 8 مليارد شيكل تم تخصيص قسم من هذه الميزانية لقطاع السياحة في الجليل والجولان، ومن ضمنها مدينة الناصرة، وذلك وفقا للاتفاق الذي توصل له النائب الطيبي مع وزارة المالية، ويستحق على ذلك كلمة تقدير لجهوده.
مكتب رئيس الحكومة، بالاتفاق مع وزارة السياحة، حدد آلية الدعم من خلال تقديم طلبات دعم لمشاريع وقطاعات سياحية بشكل مباشر لوزارة السياحة لتمويلها. كما وتم مؤخرا المصادقة على ميزانية قدرها مليون شيكل لإضاءة المدينة استعدادا لإحتفالات الأعياد المجيدة. بخصوص الميزانية التي تعهد بها وزير المالية (30 مليون شيكل) فانه سيتم تحويلها وفقا لالتزام الوزير وسنقوم بفحص أسباب عدم تحويل الميزانية حتى الآن والعمل على تذليل العقبات لتحصل الناصرة على الدعم كما حصلت ايلات وطبريا". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
260310.85
BTC
0.51
CNY