سياحةTourism

صور| رحلة إلى أودنس الدنماركية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

صور| رحلة إلى أودنس الدنماركية


نطير بكم عبر دليل العرب السياحيّ اليوم برحلة سريعة إلى مدينة أودنس الدنماركية، والتي تعتبر ثالث أكبر مدينة دانماركية تقع في وسط البلاد على جزيرة فيونن.

تعتبر اودنسه واحدة من أقدم المدن الدانماركية حيث انها أحتفلت بذكرى تأسيسها ال1000 عام 1988. وتضم المدينة العديد من القلاع والأبراج والمعالم.. تعرّفوا معنا على أبرز معالمها!


أودنس الدنماركية

قلعة "إيجسكوف"

تقع قلعة "إيجسكوف" على بعد أقلّ من 30 دقيقة بال سيارة من أودنس، وهي أفضل قلعة - خندق تم الحفاظ عليها في أوروبا. بُني الهيكل الحالي بواسطة Frands Brockenhuus واكتمل في سنة 1554. كان المبنى يلعب دورًا دفاعيًّا زمن الاضطرابات السياسيّة والدينيّة. وهو يتوسّط بحيرة، وجدرانه سميكة بما يكفي لإحاطة السلالم، مع وجود بئر لتوفير المياه في حال حدوث حصار. على مر القرون، تغيرت ملكية القلعة، لتصبح لاحقًا مزرعة فمتحف ال سيارات في سنة 1967. تشمل النشاطات، في المكان: التنزه والجولات Segway. ومن قلعة "إيجسكوف"، يمكن السفر 15 كيلومترًا إلى Svendborg وركوب العبارة إلى جزيرة Aero الخلابة ذات المنازل الريفية الجذابة والممرات المرصوفة بالحصى.

متحف هانز كريستيان أندرسن

يرجع تاريخ متحف هانز كريستيان أندرسن إلى سنة 1908، وهناك يستكشف الزائر عالم أندرسن من خلال القطع الأثرية والتذكارات والمعارض، ولو أن رسومه وأعماله الفنية تحظى بأهمية خاصة. تتضمن التركيبات التفاعلية جهاز كمبيوتر يتيح للزائر تصفح كتبه.
يحتوي متجر المتحف، بدوره، على مجموعة واسعة من الكتب، بلغات عدة، أمّا القاعة المقببة فمزينة بمشاهد من كتاب السيرة الذاتية "قصة حياتي".

متحف "مونتيرغاردن"

يقع متحف "مونتيرغاردن"، بالقرب من "فلاكهافن" وقاعة المدينة، وهو عبارة عن خلاصة وافية للتاريخ المحلي والثقافي. ويقع في دار صك النقود السابقة التي يرجع تاريخها إلى سنة 1646. ويضم المجمع منازل أودنس النموذجية من القرنين السادس عشر والسابع عشر، بالإضافة إلى مستودع على الطراز الباروكي. تحمل المباني هناك تصميمات داخلية من فترات زمنية مختلفة، مع مجموعات من الأزياء ال محلية والسيراميك والفنون ولعب الأطفال والفضة والساعات والعملات المعدن. معرض "أودنس في العصور الوسطى" مثير للاهتمام بشكل خاص. يضم المبنى الأحدث معرض "Funen- مركز الكون". ستستمتع العائلات - وغيرها من المتابعين لمسار هانز كريستيان أندرسون - بمركز Tinderbox الثقافي للأطفال، حيث يدخل الزائرون إلى عالم أندرسون الخيالي، من خلال الألعاب والأزياء والمشاهد التفاعلية من قصصه.

حديقة "مونكي موس"

للحصول على القليل من الاسترخاء، لا تفوّت زيارة متنزه "مونكي موس"، الذي يضم قوارب دواسة للتأجير خلال الصيف. كان المنتزه، في يوم من الأيام، جزءًا من أرض المصنع (Monks Mill)، ولكن تم شراؤه من قبل البلدية في سنة 1881 وتحول في النهاية إلى مساحة ترفيهية ممتعة إلى جانب الماء. هناك ملعب شهير للغاية، وفي موسم الذروة ، تغادر القوارب إلى حديقة الحيوانات. تقام المهرجانات والاحتفالات المختلفة في الحديقة على مدار العام.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
رحلة أودنس الدنمارك